خبير الطاقة مبارك الطهراوي يكتب عن ” لجنة دفن شركة البترول الوطنيه”..”…خلوا لنا عظام المصفاة نقرقطها ..!!

بعد ان أشبعنا الدنيا صياحا. وحذرناهم وأخبرناهم ان المسؤوليه الدينيه والوطنيه تفرض على كل صاحب ضمير وكل من لديه انتماء لهذا الوطن الوقوف بوجه اتفاقية بريتش بتروليوم وتعديلها لحفظ حقوق الوطن والإبقاء على امل الاردن بان يكون له مؤسسة وطنيه تعني بالتنقيب عن النفط والغاز وطنيا ودوليا. لم تسمعهم صرخاتي ولم يعجبهم حديثي. فحاولوا مراوغتي بل ان شخصيات وطنيه مسؤوله اتصلت بي وطلبوا مني الصمت قليلا لانهم كما قالوا لي مقتنعين بقولي ويريدوا العمل بهدوء لاقناع العراب الاكبر لاتفاقية بريتش بتروليوم للإبقاء على مصة اصبع من غاز الريشه لشركة البترول الوطنيه. فصدقتهم بغباء ولكنهم نوابا واعيانا باركوها واعطوها صكوك الغفران. بل ان مدير الشركه الذي عينوه رغما عن انفي وانف وزير الطاقة آنذاك وانف رئيس الوزراء حينها عون الخصاونه ، اقول هذا المدير سمى الاتفاقيه بالنجاح الباهر والذي سيعمل على تكراره.

واليوم اود ان ازف للأردنيين بشرى…. فبعد ان اصبحت اتفاقية بريتش بتروليوم قانونا نافذا بتوشيحه بالإرادة الملكيه، ها هو دولة الرئيس الطراونه يشكل لجنه برئاسة وزير الطاقه الاعظم وعضوية امين عام وزارة الطاقة وأمين عام وزارة الماليه ومدير عام سلطة المصادر الطبيعيه ورئيس مجلس ادارة شركة البترول لوضع الترتيبات الملائمه لدفن الشركه بهدوء وبدون إثارة ضجه قد تذكر الاردنيين بصيحات الطهراوي والنائب صلاح صبره في كل المحافل. ها هي اللجنه تعقد اولى جلساتها التعارفيه لتضع أسس عملها وكيف سنتخلص من شركة البترول الوطنيه والتي كانت تملك حقلا قيمته #1637;#1632;#1632; مليون دولار وهي كمالكه للحقل لو أعيد تقييمها بوصلتك قيمتها حوالي #1633;#1632;#1632; مليون دولار. ولذا فان مهمة هذه اللجنه دفن اثار الجريمه دون إثارة الراي العام. والعجيب ان الطراونه شكل هذه اللجنه وفي نفس الوقت يرفع أسعار البنزين حفاضا على الطبقة الوسطى. فماذا كانت ستفعل #1638;#1632;#1632; مليون بموازنتك يا طراونه لو تعاملت بنديه مع بريتش بتروليوم وبعت الحقل لهم كما كما باعوك سيارات اللاندروفر التي تتبختر بها انت وسيدات القاردن سيتي؟

هذا إنذار اخر أوجهه لكل الاحزاب والقوى الوطنيه والحراك الشعبي والإعلام الحر…. إياكم ان تخدعوا الان وفي أزمة تركيزكم على الانتخابات القادمه والتسجيل للحصول على بطاقة تؤهلكم لتكونوا شهود زور. اياكم ان تغيب أعينكم عن إيقاف هذه الجريمه الجديده بحق الوطن فان تشكيل هذه اللجنه بحد ذاته لهو وربي شهادة إدانه للحكومه وشهادة لي امامكم انني صدقتكم القول اولا واصدقكم القول الان ولذا ابعدوني في الوقت الذي تراقبون فيه جميعكم الاليه التي تتبعها الحكومه بالتعيينات للأحباب والحبيبات.

Maltahrawi@gmail.com

المهندس مبارك الطهراوي

jo24

ابو يحيى…اذا المجلس الساقط عشر عمل هالعمايل…من هو اله نفس يروح ينتخب نفس النسخة..؟؟ عشان ما يظل بديارنا الخميرة…!!

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى