بريطانيا: إدانة ثلاثة رجال بارتكاب “أكبر سرقة شهدها التاريخ الإنجليزي

أكبر سرقة في التاريخ الإنجليزي..” هكذا وصفت الجهات القضائية سرقة محل “Hatton Garden“، والتي هرب فيها اللصوص بمجوهرات وممتلكات بلغت قيمتها 20 مليون دولار أمريكي من خزنة المحل في لندن في أبريل/نيسان عام 2015.

وصدر الحكم الخميس، بإدانة ثلاثة رجال بتورطهم في عملية السرقة الكبرى هذه، ليضافوا إلى الرجال الأربعة الذين اعترفوا بذنبهم في سبتمبر/أيلول الماضي.

العديد من المجرمين المدانين تجاوزوا سن التقاعد، لكنهم توجهوا بالتخطيط الدقيق لإنجاح عملية السرقة الكبيرة، إذ قاموا بقص الأعمدة الحديدية الداعمة للباب الأمني، وأحدثوا ثقباً في الجدار خلف الخزنة والمكون من الإسمنت المسلح، والذي يبلغ سمكه 50 سنتمتراً..

واستغل اللصوص عطلة عيد الفصح ليتمكنوا من تنفيذ مخططهم وسط عطلة رسمية في بريطانيا لعدة أيام، ليسطوا على الخزنة وعلى أكثر من 70 صندوقاً للودائع.

ويعد محل “Hatton Garden” من أحد أقدم مخازن المجوهرات في العاصمة البريطانية، لندن، وقد احتفظ فيه البريطانيون بالممتلكات القيمة منذ العصور الوسطى، ومنذ الأربعينيات استعملت الخزنة الموجودة بقبو المحل لكي يحتفظ تجار المجوهرات بممتلكاتهم من الذهب والأحجار الكريمة النفيسة والأموال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى