لازال الحل بأيدينا .. كرامتنا بأصالتنا / فيديو

سواليف – فادي مقدادي

احرار الأمة ….. لازال الحل بأيدينا ….

رب ضارة نافعة ….


أحبتي أبناء الوطن نظرا لظروفنا الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والتي بدأت تلقي بظلالها على الأمن ، لابد لنا من إيجاد الحلول الناجعة الممكنة التطبيق .

من هنا انطلقت فكرة العودة للبيت الريفي المتكامل بمرحلة ( كرامتنا بأصالتنا ) ، إذا علمنا أن نسبة الريف والبادية أكثر من 60% من الوطن فإننا نجد أن الحل يكمن هناك .

لو قامت كل أسرة بعمل فرن الطابون وخم دجاج و ( منوحه ) أربع عنزات أو بقره وبيت بلاستيكي منزلي صغير هل تحتاج إلى الحكومه ?

إذا كان فرن الطابون يوفر عليك أكثر من 25 دينار شهريا وكذلك المكونات الأخرى من مشتقات الحليب ومنتجات البيت البلاستيكي بعد حساب الإنتاج تجد الأسرة مكتفية ذاتيا وتقوم ببيع او توزيع المنتج الفائض عن الحاجة للجيران والمحيط فيتكون الترابط والتكافل والمودة والألفة والبركة ….

الأمور أسهل مما نتصور … كافة مكونات البيت الريفي لاتتعدى الفي دينار لكنها تنتج شهريا ما يزيد على أربعمائة دينار ، وليست بحاجة إلى مساحات كبيرة من الاراضي أو المياه ، فقط بحاجة إلى أن نخرج عن جهدنا قليلا بالإرادة والعزيمة نصنع المعجزات ….

آباؤنا واجدادنا عاشوا بكرامة لأن طعامهم من انتاجهم …

تحولنا للأسف من الإنتاجية إلى الاستهلاكية بفترة قصيرة تعبت جهات متعددة ودفعت مئات الملايين للوصول إلى هذه النتيجة .

سنعمل وبالتعاون مع جميع الجهات سواء الرسمية أو الأهلية على تمويل الفكرة بقروض حسنة ليتم تعميمها بكافة محافظات الوطن وهناك من بدأ بالتنفيذ وتواصل معي بأن النتيجة مذهلة ورائعة حيث المنتج الصحي والطعم الفريد والتوفير .

الحل بأيديكم … بأيديكم فقط وليس بيد الدولة والحكومة …
الشعب مصدر القوة … الشعب مصدر الاقتصاد القوي … والقرار السياسي القوي ايضا يستمد من الشعب القوي …

لنترك الفوضى … ونصحو من سبات اغرقنا به إلى أن اصبحنا نستجدي لقمتنا من عدونا ..

نصحو لأنفسنا اخوتي فوالله عزنا بأرضنا .. . وكرامتنا بأصالتنا …..

م فادي مقدادي
0772114138

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى