رئيس نادي العاملين بجامعة فيلادلفيا يستقيل احتجاجا على تخفيض الرواتب

#سواليف

قدّم رئيس نادي العاملين في #جامعة_فيلادلفيا الدكتور يوسف ربابعة، أمس الأحد، استقالته من منصبه، احتجاجا على قرار إدارة الجامعة #تخفيض #رواتب جميع #أعضاء_الهيئة_التدريسية بنسبة 17.5 بالمئة.

وجاء في نص الاستقالة، أن قرار التخفيض جاء بدون مشاورة أعضاء الهيئة التدريسية، ما يُعتبر تهميشا لدورهم ودور الكليات والأقسام ومجالس الجامعة.

وبين ربابعة في استقالته أن النادي حاول مرات عديدة الدفاع عن حقوق أعضاء الهيئة التدريسية، إلا أن إدارة الجامعة رفضت ذلك، وتعاملت معهم بطريقة “غير لائقة” وأجبرتهم على توقيع العقود الجديدة التي تنص على تخفيض رواتبهم بنسبة 17.5 بالمئة.

وكانت هذه القضية بدأت في نهاية أيار الماضي، إذ أبلغ رئيس الجامعة #مجلس_العمداء بالقرار الذي ينص على تخفيض الرواتب بنسبة 17.5 بالمئة لجميع أعضاء الهيئة التدريسية.

واستهجن أعضاء الهيئة التدريسية هذا القرار حينها، وقالوا إنه سيؤثر سلبا على رواتبهم التقاعدية مستقبلا، إضافة إلى أن معظمهم متراكم عليه أقساط بنكية والتزامات مالية.

وكان رئيس الجامعة صرّح سابقا أنه لا يوجد تخفيض على الرواتب وإنما إعطاء أعضاء الهيئة التدريسية عقود بطريقة مختلفة تماماً، وسيتم اقتطاع جزء بسيط من العلاوة الأساسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى