دورة تدريبة لمرتبات الشرطة النسائية عن منظومة الحماية المستجيبة لاعتبارات النوع الإجتماعي

سواليف
اختتمت اليوم الثلاثاء أعمال الدورة التدريبة لمرتبات الشرطة النسائية عن منظومة الحماية المستجيبة لاعتبارات النوع الاجتماعي في العاصمة عمان .
وتهدف الدورة التي ينفذها مركز العدل للمساعدة القانونية على اكساب المشاركات المعارف ذات العلاقة بحماية الضحايا في المعايير الدولية والتشريعات الوطنية وتطوير مهارات المشاركات حول كيفية التعامل مع الضحايا من خلال اعتبارات مستجيبة للنوع الإجتماعي وتعزيزاتجاهات إيجابية لدى المشاركات بمراعاة الجوانب النفسية لضحايا العنف الأسري.
كما تهدف الدورة إلى ترسيخ معارف المشاركات حول إدارة حماية الأسرة وإجراءاتها في توفير الحماية الجزائية لضحايا العنف الأسري .
وتناولت الجلسات التدريبة في اليوم الأول النهج الحقوقي المراعي لإحتياجات وحقوق الضحايا لدى جهات انفاذ القانون والإطار القانوني للحماية في قانون الحماية من العنف الأسري وقانون الأحدث وقانون مكافحة الإتجار بالبشر .
وفي اليوم الثاني تناولت الجلسات المعاملة الحساسة للنوع الإجتماعي اثناء الإجراءات الشرطية وإجراءات إدارة حماية الأسرة في إطار منظومة الحماية الجزائية .
وشارك في الورشة التدريبة مرتبات الشرطة النسائية من إدارة حماية الأسرة وإدارة شرطة الأحداث ومراكز الإصلاح والتأهيل ومكتب الشفافية وحقوق الأنسان وإدارة التنفيذ القضائي ومديرية الأمن الوقائي ومديريات الشرطة في اقليم الوسط .
وتضمنت الورشة، عرضا تعريفيا بمركز العدل ودوره في خدمة نظام العدالة وتمكين الفئات الضعيفة من الوصول الى العدالة، قدمته مستشارة محور الكسب والتأييد في المركز المحامية سهاد السكري.
وأكّدت أهمية الشراكة الإستراتيجية مع مديرية الأمن العام، التي تساهم في بناء قدرات وكفاءات مرتبات الأمن العام من خلال تنفيذ برامج تدريبية مشتركة.
يشار الى ان مركز العدل مؤسسة غير ربحية تأسس عام 2008، ويسعى لتمكّين المجتمع قانونيا، وتقديم خدمات التوعية القانونية والاستشارة والتمثيل القانوني لأفراد المجتمع.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى