كيف تشاهد محتوى إنستغرام وتويتر وفيسبوك وتيك توك دون حساب؟

سواليف

إذا قررت أخذ استراحة من #مواقع_التواصل_الاجتماعي وعطَّلت حساباتك عليها ثم أرسل لك صديق ما رابطاً لمنشور من فيسبوك أو فيديو من إنستغرام قد لا يفتح معك الرابط، لأنك لا تملك حساباً مفتوحاً، لكن هناك خدع تجعلك تشاهد محتوى #إنستغرام و #تويتر و #فيسبوك وتيك توك دون حساب أو في حالة عطَّلت حسابك.
كيف تشاهد محتوى إنستغرام وتويتر وفيسبوك وتيك توك دون حساب؟
إنستغرام

في السابق، كان من الممكن مشاهدة منشورات إنستغرام والملفات الشخصية للمستخدمين دون حساب، لكن الوصول إلى إنستغرام دون حساب أصبح محدوداً، وتظهر توجيهات تسجيل الدخول بشكل متكرر ومزعج في كل خطوة.

لكن يُمكن تصفُّح إنستغرام دون حساب بخدع ونصائح بسيطة قدمها موقع Make Tech Easier التكنولوجي، ومدونة GetInsta المهتمة بكل ما يخص تطبيق إنستغرام.

قصص إنستغرام

يمكنك مشاهدة قصص إنستغرام (Stories) عبر استخدام خدمة خارجية مثل Dumpor، لكنك ستحتاج إلى متصفح للوصول إلى الخدمة، أدخل بعدها اسم المستخدم للحساب الذي تحاول مشاهدته، وإذا لم تكن تعرف اسم المستخدم الخاص بالحساب، جرب البحث على جوجل بتلك الطريقة: ” name site: instagram.com”.

ثم انقر على زر “عرض قصة #الحساب”، ولكن تذكر أن بإمكانك التحقق من أحدث “قصة إنستغرام” التي ينشرها المستخدم فقط (آخر 24 ساعة)، ويُمكنك تحميلها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف. إذا كنت تريد مشاهدة السجل السابق من “قصص إنستغرام” التي نشرها هذا المستخدم، ننصح باستخدام خدمة Inflact، ولكن انتبه إلى أنها خدمة مدفوعة وليست مجانية.

منشورات إنستغرام

عندما تستخدم Dumpor، كي تعرض ملفاً شخصياً لأحد المستخدمين، أدخل اسم حسابه، ثم اضغط على البحث، ولكن تذكر أن هذه الطريقة تعمل مع الحسابات العامة. ورغم أن بعض الخدمات تزعم أنها قادرة على الوصول إلى الحسابات الخاصة، لكن في معظم الحالات تكون مجرد حيل دعائية لا أكثر.

ابدأ تصفح الصور/مقاطع الفيديو وغيرها من المحتوى، بما في ذلك “Reels إنستغرام” والمنشورات (الأزرار في الأعلى). كما تتيح الخدمة رؤية التعليقات والإعجابات، وأيضاً تحميل المنشورات بنقرة واحدة.
فيسبوك

مثل إنستغرام؛ كانت منصة فيسبوك تسمح بالتصفح والبحث على الشبكة دون تسجيل الدخول إلى حسابك، لكن تغير هذا الآن.

منشورات فيسبوك

في حالة الملفات الشخصية العامة، يمكنك رؤية منشوراتهم حتى دون تسجيل الدخول إلى حسابك. لذا، إذا أُرسل لك رابط من على صفحة فيسبوك الرسمية لشخص مشهور، ستتمكن من الوصول إليها، بل ويمكنك أيضاً تصفح صفحة كاملةً ورؤية منشوراته الأخرى.

ينطبق ذلك على الملفات الشخصية للمستخدمين أيضاً لكن حصراً للمنشورات العامة وليست المخصصة للأصدقاء أو قائمة محددة، ويُمكنك رؤية الإعجابات والتعليقات. لكنك لن تتمكن من مشاهدة قصص فيسبوك، ولن تتمكن أيضاً من الإعجاب أو التعليق على المنشورات.

هذا عندما تتصفح الحسابات من جهاز كمبيوتر، لكن تصفُّحها من الهاتف يتطلب استقبال الكثير من طلبات تسجيل الدخول إلى حسابك لدرجة مزعجة قد تعيق محاولاتك للوصول إلى المحتوى المطلوب. لذا، من الأفضل استخدام جهاز الكمبيوتر.

البحث على حسابات فيسبوك

من دون تسجيل الدخول إلى حسابك، لن تتمكن من الوصول إلى خاصية البحث على فيسبوك، ولكن يظل بإمكانك العثور على من تبحث عنه، ولكن وسط مجموعة كبيرة من نتائج البحث، لا سيما إن كان هذا الشخص اسمه شائعاً.

وذلك إما باستخدام جوجل وإجراء البحث بكتابة “name site:facebook.com”. بمجرد الضغط على زر الإدخال، سيعرض محرك البحث قائمة بالملفات الشخصية للمستخدمين بهذا الاسم ممن لا يحظرون إمكانية رؤية ملفاتهم الشخصية. لذا، إذا لم تجد الشخص الذي تبحث عنه، ربما لأنه اختار عدم عرض ملفه الشخصي للجميع.

ويمكنك أيضاً استخدام محرك بحث اجتماعي مثل Social Searcher، لكن نتائجه قد لا تكون دقيقة تماماً، كما أن معظم الخدمات من هذا النوع تطلب من الدفع مقابل الوصول الكامل للبيانات.
تويتر

منشورات تويتر

تويتر أكثر تساهلاً فيما يتعلق بالوصول إلى المحتوى دون حساب خصوصاً على جهاز الكمبيوتر، إذ يمكنك رؤية تغريدات فردية أو حتى قراءة التعليقات بالنقر على المنشور أو الضغط على زر “عرض هذا الموضوع”.

ولكن في المقابل، إذا نقرت على أيقونة “التعليقات”، سيطلب منك تسجيل الدخول، كما لن يُسمح لك بمشاهدة الوسائط، أو الإعجابات، أو رؤية من أعجب بتغريدة معينة دون تسجيل الدخول إلى حسابك.

لعرض التعليقات على الهاتف، ستحتاج إلى نسخ رابط التغريدة ولصقه في علامة تبويب أخرى على متصفح الهاتف، لأنه إذا كان لديك تطبيق تويتر على الهاتف، فإن النقر على رابط تغريدة ما سيفتح التطبيق تلقائياً، ويطلب منك تسجيل الدخول، لذا، ستحتاج إلى حذف التطبيق والاعتماد على متصفح الإنترنت على الهاتف.

البحث على تويتر

من الممكن أن تبحث على تويتر بدون حساب من خلال شريط #المستكشف. استخدم شريط البحث في الأعلى للبحث عن أسماء المستخدمين، أو الموضوعات، أو أي كلمات مفتاحية أخرى. بمجرد الضغط على زر Enter، سوف يظهر البحث في الشريط العلوي.

والجيد أن خيار البحث المتقدم من تويتر لا يتطلب تسجيل الدخول إلى حساب. يمكنك الوصول إليه بالنقر على النقاط الثلاث بجوار شريط البحث، كما يمكنك البحث باستخدام مجموعة كلمات، أو عبارة محددة، أو الوسوم، أو تنقيح النتائج حسب اللغة، وتحديد نطاق زمني، إلى جانب العديد من الخيارات الأخرى، كما أشار موقع It Still Work المتخصص بمواضيع التكنولوجيا.

أيضاً مثل فيسبوك، يمكنك البحث عن حسابات تويتر من جوجل بكتابة “name site: twitter.com”، وستظهر لك صور لأحدث المنشورات، لكنك لن تتمكن من رؤية منشورات الحسابات الخاصة.
تيك توك

تطبيق يعد تيك توك من أكثر التطبيقات تساهلاً في السماح للمستخدمين بتصفح المحتوى دون إنشاء حساب، وذلك من متصفح جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.

منشورات تيك توك

أسهل طريقة للوصول إلى محتوى تيك توك أن يكون لديك رابط للمحتوى، وبالنقر على الرابط يمكنك فتح مقطع الفيديو وأيضاً دخول صفحة المستخدم.

البحث على تيك توك

إذا كنت تستهدف مستخدماً معيناً وتريد تصفُّح ما يعرضه من محتوى، اذهب إلى الصفحة الرسمية لمنصة تيك توك، ثم ابحث عن اسم المستخدم في شريط البحث بالأعلى، وانقر على ملفه الشخصي وشاهد كل المحتوى الذي تريده.

لكنك لن تتمكن من متابعة المستخدمين أو الإعجاب بمنشوراتهم أو التعليق عليها أو نشر أي محتوى أو مشاهدة أي بث مباشر على تيك توك إلا بعد إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى