كيف تحصل على اسنان ناصعه البياض ؟

سواليف
تبييض الأسنان يبحث الكثير من النّاس عن طرقٍ دائمة لتبييض أسنانهم؛ فالقيام بتنظيف الأسنان عن طريق الفرشاة والمعجون بشكلٍ يوميّ قد يؤمّن الحماية الكاملة للأسنان، ولكنّه لا يقوم بتبييضها وإعطائها اللّون النّاصع؛ لذلك يذهب الكثير من النّاس إلى الطّبيب لتبييض أسنانهم.
طرق تبييض الأسنان بوصفات منزليّة :-
· عصير اللّيمون والملح: وذلك من خلال عصر ليمونة وإضافة القليل من الملح إليه، وثمّ المضمضة بشكلٍ مستمر بهذا المحلول، وتركه فترةً على الأسنان .
· قشر الليمون أو البرتقال: وذلك بفرك الأسنان من الدّاخل به؛ فهو مفيد في تبييض الأسنان.
· بيكربونات الصّودا والماء: حيث يتمّ خلطهما مع بعضهما البعض، والتّمضمض بهذا المحلول.
· العسل: يكون بوضع عسل طبيعي على فرشاة الأسنان ومزجه بمعجون الأسنان من فترةٍ إلى أخرى.
· غسل الفم أسبوعيّا بماء الأكسجين: ولكن يجب عدم الإكثار من استعماله لأنّه مضرٌّ بالأسنان عند الإفراط به.
· الميرميّة والملح: ويتمّ ذلك عن طريق وضع أوراق الميرميّة والملح في وعاء، و طحن الأوراق ، ثمّ وضعها في فرن دافيء حتّى تصبح صلبة، وبعد طحنها حتى تصبح كالبودرة و يتم فرك الأسنان بها يوميّاً.
· النّعنع: طحن أوراق وإضافة بعض الزّيت عليه، واستخدام هذا المزيج في دهن الأسنان يوميّاً.
· أوراق الغار: حيث يتم طحن أوراق الغار وإضافة قشر البرتقال إليها، ومن ثمّ دهن الأسنان بها بشكلٍ يوميّ.
· زيت الزّيتون: يتمّ فرك الأسنان بقطنة مغموسة في زيت الزّيتون أو وضع الفرشاه في زيت الزيتون وغسل الأسنان بعدها.
هناك الكثير من الأطعمة تحافظ على لون الأسنان منها ما يلي:-
1. التفاح: يُسمّى التفاح بفرشاة الأسنان الطّبيعة بسبب نسيجه اللّيفي، على الرّغم من أنّه لا يشكل بديلاً عن تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط الطّبي، إلا أنّ عصير التّفاح قد يؤدّي إلى تسوّس الأسنان.
2. الحمضيّات: تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي، والأشخاص الذين يعانون من نقصه يتعرّضون لنزيف اللّثة ممّا يضرّ بثبات الأسنان.
3. البرتقال، والجريب فروت، والأناناس، والبطّيخ، والطماطم (البندورة)، والخيار؛ لغناها بفيتامين سي.
4. الموز: يحتوي على الفيتامينات، والمعادن، وخاصّة البوتاسيوم والحديد، التي تساعد في المحافظة على قوّة الأسنان وصحّتها، كما أنّه لا يلتصق بالأسنان ويسهل إزالته. يساهم القسم الدّاخلي لقشر الموز على تبييض الأسنان إذا تمّ فركه بها.
5. الفراولة: تحتوي الفراولة الطازجة على حمض الماليك المستخدم لإزالة طبقة الطلاء القذرة عن الأسنان وتطهير الفم من البكتيريا. إذا خُلطت الفراولة مع الصّودا يمكن استخدامها كإضافة لمعجون الأسنان، وتكون بسحق الفراولة ومزجها مع الصّودا حتى الحصول على خليط متجانس ثمّ القيام بدهن الخليط على فرشاة الأسنان.

نصائح للمحافظة على الاسنان بيضاء:-
تجنب شرب القهوة والشاي , القيام بمراقبة فرشاة الاسنان، وابدالها بأخرى جديدة من فترة إلى أخرى، استعمال خيوط تنظيف الأسنان الطبية مرة واحدة يوميا ,استعمال معجون الأسنان الخاص بالتبييض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى