كيفية استخدام إنستغرام من متصفح الإنترنت

سواليف

استخدام #إنستغرام من متصفح #الإنترنت بات أسهل مع إضافة المنصة إمكانية تحميل #الصور ومقاطع #الفيديو من متصفح الإنترنت، ما يعني أن تنزيل التطبيق على الهاتف لم يعد ضرورياً للحصول على مزايا التطبيق الأساسية.

عند استخدام إنستغرام من متصفح الإنترنت، سواء على جهاز الكمبيوتر أو من الهاتف، سيظهر لك نفس ما ستراه في تطبيق الهاتف، منشورات مرتبة حسب خوارزمية إنستغرام من المنشورات الشائعة، وأحدث المنشورات، وما سبق لك التفاعل معه، سواء أكانت صوراً أو مقاطع فيديو.

كما ستظهر تلك الأيقونات المعتادة أسفل المحتوى، حتى تتمكن من الإعجاب أو التعليق أو حفظ المنشور، إلى جانب مراسلة كاتب المنشور من خلال الضغط على الأيقونة المناسبة.

كذلك سترى أسفل كل منشور عدد مرات الإعجاب إلى جانب مجموعة منتقاة من التعليقات، مع صندوق نصي بالأسفل لإضافة تعليقك، إلى جانب زر النقاط الثلاث الصغير أعلى يمين كل منشور والذي يتيح لك الإبلاغ عن المنشور أو إلغاء متابعة الحساب، كما تضم هذه القائمة خيار التضمين أيضاً؛ إذ ستحصل على رمز HTML يمكنك نسخه ولصقه في أي مكان آخر على الإنترنت.

أيضاً هناك قصص إنستغرام (Stories) في أعلى الصفحة الرئيسية، ويمكنك الانتقال من قصة لقصة سواء بانتظار انتهاء المدة الزمنية لعرضها أو بالضغط على زر الفأرة يميناً ويساراً، ويوجد بأسفل القصة خيارات لكتابة تعليق أو إيقاف العرض المتتالي أو كتم الصوت أو إلغاء كتم الصوت.
كيف تنشر المحتوى عند استخدام إنستغرام من متصفح الإنترنت؟

يُمكنك استخدام أحدث إضافة لواجهة إنستغرام على متصفح الإنترنت بالنقر على الزر (+) بالأعلى، وستتمكن من اختيار الصور ومقاطع الفيديو من جهاز الكمبيوتر، سواء بسحبها إلى نافذة المتصفح أو باختيار خيار “الاختيار من الكمبيوتر/Select From Computer”.

حتى الآن لن يكون بإمكانك التقاط الصور أو تسجيل الفيديو مباشرة من كاميرا الإنترنت أو أي كاميرا متصلة بجهاز الكمبيوتر.
كيف تنشر المحتوى عند استخدام إنستغرام من متصفح الإنترنت؟

عند تحميل الصورة أو مقطع الفيديو، ستلاحظ أن كل شيء محدود مقارنة بالواجهة التي تحصل عليها في تطبيقات إنستغرام الهاتفية. ستبدأ باقتصاص الصورة، إذا لزم الأمر، ثم يمكنك إضافة الفلاتر والتعديلات.

لكن خيارات الفلاتر والتعديلات أقل على المتصفح من التطبيقات الهاتفية؛ على سبيل المثال، تتوفر خاصيتا السطوع والتباين، لكن لا تتوفر خاصيتا الظلال والتحديد، لكن تظل خيارات كافية لغالبية المستخدمين.

في المرحلة الأخيرة من التحميل، كما هو الحال على التطبيق الهاتفي، يمكنك إضافة تعليق نصي أو الموقع الجغرافي إذا رغبت.
خيارات لن تتوفر عند استخدام إنستغرام من متصفح الإنترنت

هناك خيارات على التطبيق الهاتفي غير متوفرة على واجهة المتصفح (حتى الآن على الأقل) مثل: خيار نشر شيء ما على فيسبوك، وخيار إخفاء عدد مرات الإعجاب والمشاهدة لمنشور معين.

أيضاً لا تتوفر إمكانية نشر أي شيء على “قصص إنستغرام” من واجهة المتصفح، بالرغم من إمكانية مشاهدة قصص الأصدقاء، كما أشار موقع Gizmodo الأمريكي المتخصص بنشر مواضيع التكنولوجيا.

من الاختلافات الأخرى في واجهة المتصفح إمكانية الوصول إلى صفحة المستكشف وصندوق البحث أعلى الصفحة، ويمكنك أيضاً النقر على الملفات الشخصية للمستخدمين، بما في ذلك أبرز لقطاتهم، وعرض ملفك الشخصي (إلى جانب المنشورات التي حفظتها والمنشورات التي أضافك مستخدمون آخرون لها).

كما لن يمكنك تعيين المشاركة إلى تطبيقات أخرى مثل تويتر وتمبلر من واجهة المتصفح، ولا توجد طريقة لتحرير قائمة أقرب الأصدقاء. يمكنك النقر على أيقونة القلب أعلى اليمين لرؤية إشعارات الإعجاب والتعليقات الواردة.

يمكنك كذلك الوصول إلى الرسائل المباشرة من واجهة المتصفح. انقر على زر الإرسال أعلى الواجهة لفتح الصندوق الوارد، وانقر على إرسال رسالة في الملف الشخصي لأي حساب تتابعه لكتابة رسالة مباشرة لصاحب الحساب.

لكن الاختلاف هو عدم إمكانية إرسال صور المعاينة الواحدة عبر واجهة المتصفح، ولا يمكنك أيضاً إرسال المحتوى المعزز (مثل مقاطع فيديو الصور المتحركة أو مجموعات الصور).
كيف تشاهد محتوى إنستغرام دون حساب؟

في حال قررت أخذ استراحة من مواقع التواصل الاجتماعي وعطَّلت حساباتك عليها ثم أرسل لك صديق ما رابطاً لصورة أو فيديو من إنستغرام قد لا يفتح معك الرابط، لأنك لا تملك حساباً مفتوحاً، لكن هناك خدع قدمها موقع Make Tech Easier التكنولوجي تجعلك تشاهد محتوى إنستغرام دون حساب.

ففي السابق، كان من الممكن مشاهدة منشورات إنستغرام والملفات الشخصية للمستخدمين دون حساب، لكن الوصول إلى إنستغرام دون حساب أصبح محدوداً، وتظهر توجيهات تسجيل الدخول بشكل متكرر ومزعج في كل خطوة.

قصص إنستغرام

يمكنك مشاهدة قصص إنستغرام (Stories) عبر استخدام خدمة خارجية مثل Dumpor، لكنك ستحتاج إلى متصفح للوصول إلى الخدمة، أدخل بعدها اسم المستخدم للحساب الذي تحاول مشاهدته، وإذا لم تكن تعرف اسم المستخدم الخاص بالحساب، جرب البحث على جوجل بتلك الطريقة: “name site: instagram.com”.

ثم انقر على زر “عرض قصة #الحساب”، ولكن تذكر أن بإمكانك التحقق من أحدث “قصة إنستغرام” التي ينشرها المستخدم فقط (آخر 24 ساعة)، ويُمكنك تحميلها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف. إذا كنت تريد مشاهدة السجل السابق من “قصص إنستغرام” التي نشرها هذا المستخدم، ننصح باستخدام خدمة Inflact، ولكن انتبه إلى أنها خدمة مدفوعة وليست مجانية.

منشورات إنستغرام

عندما تستخدم Dumpor، كي تعرض ملفاً شخصياً لأحد المستخدمين، أدخل اسم حسابه، ثم اضغط على البحث، ولكن تذكر أن هذه الطريقة تعمل مع الحسابات العامة. ورغم أن بعض الخدمات تزعم أنها قادرة على الوصول إلى الحسابات الخاصة، لكن في معظم الحالات تكون مجرد حيل دعائية لا أكثر.

ابدأ تصفح الصور/مقاطع الفيديو وغيرهما من المحتوى، بما في ذلك “Reels إنستغرام” والمنشورات (الأزرار في الأعلى). كما تتيح الخدمة رؤية التعليقات والإعجابات، وأيضاً تحميل المنشورات بنقرة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى