الاصابات
719٬976
الوفيات
9٬092
قيد العلاج
7٬307
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
703٬577

كيت ميدلتون ترتدي عقداً من اللؤلؤ يعود للملكة إليزابيث، فما قصته؟

سواليف

لفت عقد اللؤلؤ المميز الذي ارتدته دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، الأنظار أثناء حضورها مراسم تشييع جنازة الأمير فيليب، إذ تعود ملكية هذا العقد للملكة إليزابيث، ولم تقم الملكة بإعارته لأحد إلا في مرات محدودة.

عقد اللؤلؤ الذي ارتدته كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب

كان عقد اللؤلؤ الذي ارتدته كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب، أكثر عنصر لافت للأنظار في إطلالتها.

يتكون العقد من أربعة صفوف من اللؤلؤ يجمعها في المنتصف قفل مصنوع من الألماس، كما ارتدت ميدلتون أقراطاً من اللؤلؤ تتطابق مع العقد المميز.

في الواقع، تعود ملكية هذا العقد للملكة إليزابيث وقد تم إهداؤه إلى الملكة من قِبل الحكومة اليابانية، وهو من صنع علامة Garrard الشهيرة، وسبق أن ارتدته الملكة إليزابيث خلال زيارة لبنغلادش في الثمانينيات، وفقاً لما ورد في موقع Bazaar.

اقرأ أيضاً:   كورونا في الهند.. وفيات وإصابات قياسية في 24 ساعة

ولم تكن كيت ميدلتون الوحيدة التي استعارت هذا العقد الفريد من الملكة، فقد سبقتها إلى ذلك حماتها الراحلة الأميرة ديانا، التي استعارت العقد ذاته لترتديه عام 1982، بعد فترة وجيزة من زواجها بالأمير تشارلز، وذلك خلال زيادة لهولندا.

ميدلتون ذاتها استعارت هذا العقد من الملكة إليزابيث في مناسبة سابقة، فقد ارتدته للمرة الأولى عام 2017 في احتفال عيد ميلاد الأمير فيليب، أما المرة الثانية فكانت في جنازته عام 2021.  

للأقراط قصة أخرى

الأقراط أيضاً ليست ملكاً لميدلتون، فقد استعارت دوقة كامبريدج، الأقراط اللؤلؤية كذلك من الملكة إليزابيث.

اقرأ أيضاً:   الصين تعلن سقوط بقايا الصاروخ في هذا المكان / شاهد

وقد أهديت هذه الأقراط إلى الملكة من قِبل حاكم البحرين عام ،1947 وكانت هدية زفاف بعد زواجها بالأمير فيليب.

ارتدت الأميرة ديانا هذه الأقراط أيضاً مع العقد اللؤلؤي الأنيق أثناء زيارتها لهولندا، وسبق أن ارتدت ميدلتون هذه الأقراط كذلك عام 2016.

إلى جانب هذه المجوهرات الخاصة بالملكة، ارتدت كيت ميدلتون زياً أسود بالكامل، من تصميم رولاند موريه، يتناسب مع قواعد اللباس الملكية الصارمة.

فقد اختارت فستاناً أسود طويلاً يغطي الركبة، مع قبعة رسمية وهو الزي الذي يميز أميرات العائلة المالكة في مثل هذه المناسبات.

عقد كيت ميدلتون \ رويترز
عقد كيت ميدلتون \ رويترز

تشييع الأمير فيليب

كانت كيت ميدلتون واحدة من 30 ضيفاً حضروا جنازة الأمير فيليب يوم السبت 17 أبريل/نيسان 2021. إذ لم يسمح بحضور الجنازة إلا لأفراد قلائل مقربين من العائلة الملكية.

اقرأ أيضاً:   وفاة الداعية السعودي الشيخ عبدالرحمن العجلان

وكان من بين الحضور بكل تأكيد، الملكة إليزابيث التي اتشحت بالسواد حداداً على زوجها الراحل، ووريث العرش الأمير تشارلز، وولداه الأمير ويليام والأمير هاري، الذي التقى أفراد عائلته مجدداً وللمرة الأولى بعد الفضائح التي سببها لقاؤه وزوجته ميغان ماركل مع الإعلامية الأمريكية أوبرا.

وقد توفي فيليب، المعروف رسمياً باسم دوق إدنبره، يوم التاسع من أبريل/نيسان 2021، عن عمر ناهز 99 عاماً، وتم دفن جثمانه في القبو الملكي بكنيسة سان جورج، التي يعود تاريخها إلى عام 1475.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى