مهندسو اربد يحتفلون بذكرى معركة الكرامة

سواليف
نظم فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة اربد، احتفالا بمناسبة ذكرى معركة الكرامة في مجمع النقابات المهنية في المحافظة، بحضور رئيس مجلس الفرع الدكتور أحمد ملكاوي، وبمشاركة كل من الدكتور المهندس أيمن العتوم، والدكتور غازي ربابعة، والعقيد المتقاعد المهندس غازي دروع.

ورحب رئيس لجنة المتقاعدين في الفرع المهندس أيمن طلفاح بالضيوف الحضور، مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه أبناء الجيش العربي في القيام بمهامهم خير قيام وحراستهم للوطن من ذئاب الليل ودعاة الظلام، وسعيهم لرصف الحدود وحمايتها من أي ارهابي أو غادر جبان، واصرارهم على الموازنة بين الدور الانساني والواجب الأمني تجاه الازمات التي تتعرض لها للمملكة.

ولفت إلى أن النقابات المهنية تعتبر تعبيرا أمينا وصادقا عن مصالح الوطن، كما أنها تدافع عن الطبقة الوسطى وتحمل أحلام ابناء الطبقة الفقيرة والمهمشة بالحياة الكريمة والكفاية وترسم المستقبل لهم بالشكل الذي يحلمون.

وقال الضيوف المتحدثون إن الجيش العربي الأردني كان له شرف الدفاع عن تراب الأردن الطهور في معركة الكرامة التي بدأت مع فجر يوم الحادي والعشرين من آذار 1968، وسطر يومها الجيش العربي الأردني، أروع الانتصارات على العدو في غور الأردن، كما استطاع أن يهزمه، ما يعطي الدليل الواضح على وطنية وقومية هذا الجيش.

وأشاروا إلى إن معركة الكرامة تعتبر صفحة من صفحات الكبرياء الأردني، ورمزا من رموز التضحية والفداء، ومفصلا هاما في تاريخ الوطن والأمة التي سطر فيها الجنود البواسل أروع التضحيات، وأثبتت القيادة الهاشمية خلال مجريات المعركة حكمتها التي شهد لها القاصي والداني.

وسلم الدكتور الملكاوي في نهاية الحفل دروعا تقديرية للضيوف المتحدثون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى