الاصابات
748٬103
الوفيات
9٬693
قيد العلاج
6٬404
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
732٬006

كلّنا أبو بدر وهنّ فوزيّة

كلّنا أبو بدر وهنّ فوزيّة / كامل النصيرات

بالتأكيد لم تنسوا بعد «أبو بدر» أحد أبطال باب الحارة ..كيف تنسونه وهو كل يوم بينكم ..وحكاياته تملأ الفضائيات و الانترنتات ..؟!
قال لي محدثي الممنوع من الكتابة بحكم وظيفته : تتذكّر كيف كانوا نسوان زمان و كيف كانن يرجف من رجالهن ..و كيف كانن يتحرّكن على الاشارة و ما في داعي أصلاً الزلمة يحكي ..؟ قلت له : وهل أنسى ..أبوي كان هيك ..و أعمامي و أخوالي و إزلام حارتنا و إزلام الوطن كلّه كانوا هيك كمان ..؟! فأضاف وهو بين الضحكة و الجدّية : وكيف شايف إزلام الأيام هاي ..؟؟ ضحكت وقلت له : أبدأ من نفسي ..حاس حالي أبو بدر ..و كل من حولي من الرجال هو أبو بدر ؛ مع اعتذاري من كل من يرفض ذلك ..فإن أبو بدر أيضاً كان يرفض ذلك ..ولكنّ شعار ( كلنا أبو بدر ) يناسب الرجولة الجديدة ..!! فقال محدّثي وهو يقهقه : تعرف وين المشكلة يا أستاذ ؟ المشكلة ليس أننا (طلعنا) أبو بدر ..بل أن نسواننا طلعن (فوزيّة ) ..قهقهنا و انتهى التلفون ..!!
صحيح أن التلفون انتهى ..وصحيح أن النكتة كانت فائقة الجودة ..ولكن لا أعلم لماذا تلبستني حالة أبو بدر بعدها ..فنحن خائفون و نحن نمشي في الشارع ..خائفون و نحن داخل البيت ..خائفون ونحن نحمل الخبزات ..خائفون و نحن نصفّق ..خائفون و نحن نغنّي ..خائفون و نحن نناقش ..
وكما كان يفعل أبو بدر(في الأجزاء الأولى التي حضرتها) حينما تبهدله و تضربه فوزيّة ؛ كان يقول لها : بحبك يا فوزية ..كذلك نحن ..ولكنّ فوزية ليست زوجاتنا بل حكوماتنا ..هي من تتأمّر علينا و تفعل بنا الأفاعيل و نحبها ..لأننا في زمن (فوزيّة) فيه هي الأنوثة الكاذبة و أبو بدر هو شجاع بني قومي ..!!

اقرأ أيضاً:   بلا مجاملة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى