كلية التمريض في الهاشمية تنفذ برنامج فاقد تعليمي تدريبي في المستشفيات لطلبة السنة الثانية

سواليف

نفذت #كلية #التمريض في #الجامعة #الهاشمية، برنامجا لتعويض الفاقد التعليمي لطلبة السنة الثانية، إذ أشرف رئيس قسم تمريض صحة البالغين الدكتور مجدي ربابعه على تنفيذ البرنامج لتعويض الطلبة ما فاتهم خلال جائحة كورونا والتي منعتهم من التدريب الفعلي في المستشفيات.

و اشتمل الرنامج على التركيز على المعلومات النظرية الحيوية، والمهارات اليدوية الأساسية التي يحتاجها طالب التمريض للتعامل مع المرضى والتدرب في المستشفيات مثل التعامل مع الحالات الحرجة، وإعطاء الادوية، ومراقبة حالة المرضى، أو تغيير الجروح وغيرها من المهارات العملية الضرورية، تحت إشراف مباشر من المدربين السريريين في كلية التمريض.

اقرأ أيضاً:   شخصيات عالمية تتضامن مع نقابة المعلمين الأردنيين

وذكر عميد الكلية الأستاذ الدكتور شاهر الحمايدة أن برنامج التعويض جاء بتشجيع ودعم من رئيس الجامعة، وقد امتدّ البرنامج ثلاثة أسابيع بدأت بعد انتهاء الفصل الصيفي مباشرة. وقد تدرب الطلاب في المستشفيات الحكومية والعسكرية التالية: مدينة الحسين الطبية، ومستشفى البشير، ومستشفى الأمير هاشم العسكري، ومستشفى الزرقاء الحكومي، ومستشفى الأمير فيصل الحكومي، ومستشفى الملك طلال العسكري، ومستشفى المفرق الحكومي، ومستشفى الأميرة بسمة الحكومي.

اقرأ أيضاً:   "الهاشمية" في المركز (401) بين جامعات دول الاقتصادات الناشئة في تصنيف التايمز Times Higher Education

وقد وجه عميد الكلية، شكره وتقديره العميق للطلبة وللمدربين السريريين الذي أشرفوا عليهم لما أظهروه من التزام وتعاون خلال فترة التعويض، متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى