امازون بصدد طرح تطبيق ” اي وقت “

سواليف _ رغم امتلاء سوق الهواتف الذكية بالعديد من تطبيقات المراسلة لشركات مثل آبل وفيسبوك وغوغل وغيرها، يبدو أن شركة أمازون تريد اقتحام المجال من خلال تطبيقها الخاص، الذي سيحمل اسم “أي وقت” (Anytime)، وفقا لموقع “أي إف تي في نيوز”.
وبحسب الموقع، فإن التطبيق الجديد سيكون مجانيا، وسيطرح لنظام أندرويد وآي أو إس وحواسيب سطح المكتب، وسيأتي ببعض المزايا الجديدة غير الموجودة في التطبيقات الحالية.
وسيملك التطبيق الدعائم الأساسية للمنافسة، مثل تشفير الرسائل، وإجراء مكالمات الصوت شخص لشخص، أو المكالمات الجماعية، كما سيأتي بميزة الملصقات وصور “gif” المتحركة وتعابير “إيموجي”.
وباستخدام التطبيق ستحتاج فقط إلى اسم للوصول إلى شخص ما، فهو لا يعتمد على أرقام الهاتف مثل واتساب مثلا، وعليك فقط استخدام أسلوب تويتر بإشارات @ لجلب الناس إلى محادثات الفيديو أو مشاركة الصور أو الرسائل الجماعية.
كم سيتيح التطبيق ترميز المحادثات بألوان معينة لتحديد أكثرها أهمية إليك، أو منح أصدقائك أسماء رمزية، واستخدام مرشحات على الصور والفيديو لمزيد من المتعة، ودعوة الأصدقاء إلى ألعاب جماعية عبر التطبيق.
وبطبيعة الحال هناك وظائف تشبه التطبيقات مثل الاستماع الجماعي إلى الموسيقى وطلب الطعام، ومشاركة الفاتورة، كما يَعِد التطبيق بالدردشة مع الشركات للتسوق أو خدمة العملاء وإجراء الحجوزات.
ويشير موقع إنغادجيت المعني بشؤون التقنية إلى أنه خاطب أمازون للتحقق من صحة وجود هذا التطبيق لكنه لم يتلق جوابا، ويضيف أن الشركة تسعى لدعم إجراء المكالمات ومحادثات الفيديو في مساعدها الذكي المنزلي (إيكو) ولذلك غير مستغرب أن تضيف إلى ذلك نظام مراسلة نصي.
وسيمنح تطبيق دردشة شركة أمازون وسيلة أخرى لجلب الناس إلى منظومتها، وربما يكون منفذا لبيع بضائعها مثل إرسال واستقبال الرسائل عبر إيكو.
ورغم أن هذا التطبيق لن يسبب قلقا لشركة فيسبوك أو غيرها على المدى القصير، فإنه قد يكون مؤثرا على المدى الطويل إذا استطاع اللحاق بالركب.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى