كرسي الوزير وكرسي المراسل

#كرسي الوزير وكرسي المراسل

رائد عبدالرحمن حجازي
بعد أداء القسم توجه معاليه لديوان عشيرته لاستقبال المهنئين له بالوزارة وها هو يصل ويطمئن على الترتيبات اللوجستية ومنها الكنافة الخشنة والناعمة .
تقدم معاليه من #مسؤول الضيافة وقال له : إسمع تا أقولك خللي أبو المشحاف إللي بقطّع الكنافة يخليهن قِطع صغيرة مش يقطّع الحبة قد الرِدحة فاهم ؟ ترى مش شغلة توفير بس مثل ما بتعرف أكثرية الناس معها سُكري ومشان صحتهم . فيرد مسؤول الضيافة حاضر معاليك .
في صبيحة اليوم الثاني وأمام منزل معاليه كان سائقه ومعه سيارة سوداء في إنتظاره . خرج معاليه وبيده حقيبة جلد سوداء وورقة التسعيرة لا زالت عليها ربما نسي معاليه أن يُزيلها أو أنه تركها متعمداً .
اصطفت سيارة معاليه أمام الوزارة وها هم موظفوا وزارته في استقباله ومن جملتهم أبو عبده المراسل الذي كان متميزاً عن الجميع بلباسه المتواضع وانحناء ظهره الذي يدل على ستة عقود من العمر تقريباً ، ترجل معاليه من المقعد الخلفي للسيارة بعدما فتح له سائقه الباب ليُصافح من هم في استقباله وبيده اليُسرى حقيبته السوداء ، انتهت التبريكات ليتصدر المشهد العم أبو عبده مراسل معاليه حيث سار أمامه مبتسماً كعادته وهو يقول : تفضل معاليك من هنا طريق مكتبكم .
بعد دخول معاليه وجلوسه على كرسيه الكبير الدوار خلف مكتبه الفاخر نظر إلى أبو عبده وقال له : أنت شو بنادوك ؟
أبو عبده : خدامكم أبو عبده معاليك
#الوزير : طيب يا أبو عبده أنت ما شفتني وأنا نازل من السيارة وبإيدي شنتة
أبو عبده : شفتها معاليك الله ريتها سبع البركات
الوزير : هسع أنا بسألك مشان تبارك لي بالشنته يا أهبل أنا قصدي ثاني مرة بس تشوف سيارتي بتركظ ركااااااظ وبتيجي توخظ الشنتة من إيدي وبتسبقني فيها على مكتبي ، فاهم ولا لأ ؟
أبو عبده وبعد أن إستشاظ غضباً من معاليه ومن كلامه الجارح تقدم منه وبهدوء وأمسك بيد الوزير وقال له : ممكن معاليك ترافقني لباب المكتب ؟ فرد عليه الوزير وهو مندهش من هذا التصرف وقال له : ولك أنت شكلك واحد مشطوب . ليتماسك أبو عبده أعصابه ويقول : مشطوب مشطوب بس معاليك رافقني لباب المكتب .
قام الوزير مع أبو عبده وهو في حيرة من أمره وفتح أبو عبده باب المكتب وأشار إلى كرسي خشبي قديم على باب مكتب الوزير وقال : شايف معاليك هاظا الكرسي صار لي قاعد عليه ثلاثين سنة وأنت هظاك كُرسيَّك بدك تقعد عليه يا شهر يا شهرين وإن طيرت بجوز تقعد عليه سنة بالكثير … فالله يرظى عليك فوت على مكتبك وتشافيني شرك .

اقرأ أيضاً:   موال المواطن يوم الوقفة قبل الراتب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى