كتلة هوائية رطبة وعودة الليالي الباردة

سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج #الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز #طقس #العرب الإقليمي إلى تأثر المملكة إعتباراً من يوم الإثنين ولعِدة أيام بكتلة #هوائية مُعتدلة #الحرارة و #رطبة الخصائص، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتعود درجات الحرارة لمستوياتها العشرينية فوق اغلب مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمان، بينما تبقى ضمن مستوياتها الثلاثينية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة لاسيما في المناطق الشمالية.

اقرأ أيضاً:   بعد ان أحرجها تامر حسني.. عمرو دياب ينسف مصداقية الحكومة.. شاهد

الليالي الباردة نسبياً والضبابية تعود إلى المملكة من ليل الإثنين/الثلاثاء
يُتوقع بمشيئة الله ان تعاود درجات الحرارة الليلية انخفاضها إعتباراً من ليل الإثنين/الثلاثاء وخلال بقية ليالي أيام الأسبوع، بحيث يكون الطقس في ساعات الليل مائلاً للبرودة في المرتفعات الجبلية والسهول، يتحول ليصبح بارداً نسبياً اثناء ساعات الليل المُتأخرة، ويكون أكثر برودة في قمم جبال الشراه جنوبي المملكة.

اقرأ أيضاً:   مقتل نائب بريطاني جراء عملية طعن داخل كنيسة

بحيث تتراوح درجات الحرارة الصُغرى مابين 14-16 درجة مئوية في العديد من مناطق المملكة، بينما تكون بحدود 10-12 درجة مئوية في قمم جبال الشراه، مما يستوجب لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل في وقت متأخر من الليل.

تزامناً مع حدوث ارتفاع كبير على نسب #الرطوبة السطحية وظهور الغيوم المُنخفضة، ولا يُستبعد تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية العالية واجزاء من السهول الشرقية، وينبه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في اجزاء من تلك المناطق.

اقرأ أيضاً:   الجمعة .. حار نسبيا إلى غائم

رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً
يتجدد ويستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة على المملكة إعتباراً من الإثنين، تنشط أحياناً في ساعات مابعد الظهر والعصر وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى