كتلة هوائية ربيعية مُعتدلة.. وانخفاض واضح على الحرارة إعتباراً من السبت

سواليف _ تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُستلمة إلى تأثر المملكة إعتباراً من يوم السبت وخلال يوم الأحد بكتلة هوائية ربيعية مُعتدلة الحرارة مُندفعة من البحر الأبيض المُتوسط، لذا يطرأ #انخفاض واضح على #درجات #الحرارة نهار السبت لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعدة درجات، ويتحول الطقس ليصبح ربيعاً مُعتدلاً أثناء النهار، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُنخفضة، بحسب موقع طقس العرب.

رياح غربية نشطة ومصحوبة بهبات قوية السبت
تهُب على المملكة يوم السبت رياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق، وتكون مصحوبة بهبات قوية تقترب من حاجز الـ 70كم/ساعة في المرتفعات الجنوبية ومناطق البادية، مما يتسبب بحدوث إثارة الأتربة والغُبار وتدني في مدى الرؤية الأفقية في تلك المناطق.

اقرأ أيضاً:   الاثنين .. صيفي اعتيادي

فرصة لزخات خفيفة من المطر شمال المملكة ليل السبت/الأحد وفجر الأحد
تشير المُخرجات العددية إلى وجود فرصة ضعيفة عموماً لهطول زخات خفيفة متفرقة من الأمطار في شمال المملكة خلال ساعات الليل المُتأخرة من ليلة السبت/الإحد وفجر يوم الأحد نتيجة ازدياد كثافة وكميات السُحب المُنخفضة في الأجواء.

ليالي باردة نسبياً وضبابية في المرتفعات الجبلية
يُتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الليلية بشكلٍ لافت خلال ليل السبت/الأحد وليل الأحد/الإثنين، مما سيعمل على سيادة اجواء باردة نسبياً في مُختلف مناطق المملكة وتكون درجات الحرارة الصُغرى في العاصمة عمان والعديد من المدن الأردنية حول الـ 12 مئوية، كما وتكون الإجواء باردة في المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية، وتكون درجات الحرارة حول الـ 10 درجات مئوية في تلك المناطق.

اقرأ أيضاً:   الحكومة تحذر من ارتفاع اصابات كورونا

ويتزامن ذلك مع ارتفاع نسبة الرطوبة وسيادة أجواء رطبة تزامناً مع برودة سطح الأرض، بحيث تكون الظروف مُناسبة لتشكل سُحب مُنخفضة ومُلامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ويَنصح موقع طقس العرب في مثل تلك الظروف الجوية بـ :
الإنتباه من الفوارق الحرارية مابين يومي الخميس والجمعة ويومي السبت والأحد.
ارتداء معاطف دافئة أثناء ساعات الليل خاصة للأطفال.
القيادة بحذر على الطرقات التي تشهد ازدياد في تركيز الغُبار وتشكل للضباب.

اقرأ أيضاً:   تفاصيل الحالة الجوية حتى الثلاثاء
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى