خريشة: بيان “فتح” ضد المقاومة في غزة “نهج خطير وانحدار مخيف”

#سواليف

وصف نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني #حسن_خريشة ، البيان الذي أصدرته حركة ” #فتح ” وأدانت فيه #المقاومة_الفلسطينية “بالنهج الخطير والانحدار المخيف الذي يعبر عن الحالة التي وصلت إليها الحركة من التفكير السياسي في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ #الشعب_الفلسطيني وقضيته”.

وقال خريشة خلال حديث خاص لـ”قدس برس”، من المعيب أن يصدر مثل هذا البيان بحق المقاومة التي شرّفت ورفعت رأس الشعب الفلسطيني، بعد أن سطرت #الملاحم_البطولية وما زالت حتى اللحظة تدافع عن كرامة هذا الوطن المكلوم والمشرد والمبتلى، وتسببت في هزيمة هذا الاحتلال لأول مرة عبر تاريخه في الأراضي الفلسطينية بل والعربية .

وشدد خريشة على أنه “تفاجأ بالبيان وظن أنه في البداية صادر من أشخاص وقيادات بشكل فردي، بعيدا عن أروقة صناع القرار في الحركة وقرارها الموحد، ثم ليتضح له فيما بعد بأنه تعبير حقيقي عن وجهه نظر حركه فتح التي سارعت إلى تبني هذا البيان والدفاع عنه من خلال نشره عبر وسائل الإعلام الخاصة بالحركة”.

وأكد على أنّ “صدور هذا البيان في هذا التوقيت ومن قبل حركة فلسطينية مقاومة تعتبر نفسها أول من أطلق الرصاص، يعبّر عن الانحدار الوطني الذي وصلت إليه الحركة عندما سمحت لبعض قادتها بأن يستفردوا بالقرار وأن يخرجوا عن الصوت الوطني والثوري المنتشر في هذه المرحلة بالأراضي الفلسطينية”.

وعبّر خريشة عن استغرابه من صمت حركه فتح وقيادتها على هذه البيان في الوقت الذي نجد فيه تعاطف كبير من العالم العربي والاسلامي وحتى الغربي والدولي مع القضية الفلسطينية ووقوفهم مع الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وجرائمه، وفي الوقت الذي فشلت فيه السياسة على مدار أكثر من 30 عاما من جذب الاهتمام للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه “عندما تحمل حركه فتح المقاومة وبالتحديد حركه حماس ما يجري في قطاع غزه فهي تحمّل نفسها وقيادتها وتاريخها كل ما جرى من جرائم احتلال ضد الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم”.

وطالب خريشة حركه فتح بالخروج عن “حاله صمتها وعدم الرضوخ للمتنفذين فيها وللمنتفعين ونفي ما جاء في البيان حتى بعد صدوره والتأكيد على موقفها المعروف دائما بدعم المقاومة، وإلا سوف تكون فتح مضطرة لدفع ثمن ما تصرح به وما تتخذه من مواقف عدائيه في هذه المرحلة حساسة من المقاومة التي سوف تنتصر قريبا بإذن الله”.

ويرى خريشة بأن “من يروج لهذا الحديث وتلك المواقف وهذه التصريحات، يحلم بأن يحصل على فتات من الامتيازات ومن المواقف في اليوم الثاني لانتهاء العدوان كما يروّج الاحتلال لذلك”.

وتابع، “الوقت ينفذ والمستقبل للمقاومة وعلى حركه فتح أن تنبذ كل الأصوات النشاز التي تعادي ليس فقط حماس التي تقود المقاومة بل وتعادي كل الشعب الفلسطيني الذي بات يؤمن إيمانا عميقا بأن هذه الأرض لا يمكن لها أن تتحرر إلا من خلال العمل المقاوم”.

وكان بيان قد صدر يوم السبت من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) قالت فيه إنها “تستهجن حديث حركة حماس عن التفرد والانقسام، وذلك بعد أن وصفت حماس وفصائل فلسطينية أمس الجمعة، مساعي تشكيل حكومة فلسطينية جديدة (دون توافق وطني)، بأنه يعمّق الانقسام”.

وأضافت فتح أن “من تسبب في إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة ووقوع النكبة لا يحق له إملاء الأولويات الوطنية”، وفق قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى