يوفنتوس يحسم القمة مع نابولي وروما يستعيد توازنه

حسم يوفنتوس القمة مع ضيفه نابولي بفوزه عليه 3-صفر اليوم الأحد في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب يوفنتوس في تورينو، انتظر فريق “السيدة العجوز” حتى مستهل الشوط الثاني لافتتاح التسجيل بعد أن حصل على ركلة حرة نفذها المونتينيغري ميركو فوسينيتش وتابعها المدافع ليوناردو بونوتشي الذي ناب عن المهاجمين، في شباك الحارس الدولي مورغان دي سانكتيس (53).

وعزز التشيلي ارتورو فيدال تقدم الفريق المحلي بالهدف الثاني بعدما تلقى كرة موزونة من كلاوديو ماركيزيو في الجهة اليسرى من منطقة الضيف تابعها بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى (75).

ووجه فابيو كوالياريلا الضربة القاضية في الوقت المناسب بتسجيله الهدف الثالث لفريقه إثر ركلة حرة نفذها المخضرم اليساندرو دل بييرو في مكان وقوف زميله الذي لم يتردد في إيداعها الشباك (83) قبل 3 دقائق من طرد مدافع نابولي الارجنتيني هوغو ارماندو كامبانيارو.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 62 نقطة وعادت آماله بالمنافسة على اللقب بعد أن أصبح على نقطتين من ميلان المتصدر وبطل الموسم الماضي الذي تعادل أمس مع مضيفه كاتانيا 1-1، فيما وقف رصيد نابولي الرابع عند 48 نقطة بفارق الاهداف أمام أودينيزي.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، استعاد روما توازنه وبقي ضمن دائرة الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما اكتسح ضيفه المتواضع نوفارا 5-2.

ودخل فريق المدرب الإسباني لويس انريكه إلى هذه المباراة وهو يسعى إلى تعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام ميلان حامل اللقب والمتصدر 1-2، وقد نجح في تحقيق مبتغاه ووضع حدا لاستفاقة نوفارا في الأونة الأخيرة (فوزان خلال المراحل الثلاث السابقة من أصل خمسة هذا الموسم وتعادل)، رغم أنه وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 17 بهدف من اندريا كاراتشولو قبل أن ينتفض وينهي الشوط الأول متقدما 2-1 بفضل البرازيلي ماركو انطونيو فيليو (25) وبابلو اوزفالدو (33).

وفي الشوط الثاني عزز فريق العاصمة تقدمه بهدفين من البرازيلي الآخر فابيو سمبليسيو (54) والإسباني بويان كركيتش (60)، ثم قلص الياباني تاكايوكي موريموتو (76) الفارق قبل أن يعيده الأرجنتيني اريك لاميلا إلى ثلاثة أهداف في الوقت بدل الضائع.

ورفع روما رصيده إلى 47 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف نابولي وأودينيزي.

وعلى ملعب “جوزيبي مياتزا”، حقق إنتر ميلان بداية جيدة مع مدرب فريق الشباب اندريا ستراماتشوني الذي خلف كلاوديو رانييري حتى نهاية الموسم بعد أن أقيل الأخير من منصبه إثر الخسارة أمام يوفنتوس (صفر-2) الأحد الماضي، وذلك بفوزه المثير على جنوى 5-4.

ويدين إنتر بنجاحه في الاختبار الأول بقياده مدربه الشاب البالغ من العمر 36 عاما وبتحقيقه فوزه الثاني فقط في آخر 11 مباراة، إلى الثلاثي الأرجنتيني دييغو ميليتو وولتر صامويل وماورو زاراتي إذ سجل الأول ثلاثية (13 و27 و85 من ركلة جزاء) رافعا رصيده إلى 17 هدفا، والآخران الهدفين الثالث والرابع (38 و74 على التوالي)، فيما كانت أهداف جنوى الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة التاسعة على التوالي، من نصيب اميليانو موريتي (2+45) والأرجنتيني الآخر رودريغو بالاسيو (59 من ركلة جزاء) والبرتو جيلاردينو (80 و90 من ركلتي جزاء).

وشهد اللقاء طرد الحارس البرازيلي جوليو سيزار من انتر (79)، وفرناندو بيلوتشي من جنوى (84).

ورفع إنتر رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع وأبقى على حظوظه في إنقاذ موسمه من خلال المشاركة في الدوري الأوروبي، وذلك بعد أن فقد أي أمل في المنافسة على اللقب او حتى المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها هذا الموسم من الدور الثاني على يد مرسيليا الفرنسي إضافة إلى تنازله عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس المحلية.

وعلى ملعب “ارتيميو فرانكي”، فشل أودينيزي في الاستفادة من سقوط لاتسيو الثالث أمام بارما (1-3) من أجل أن يصبح على المسافة ذاتها منه، وذلك بعد أن خسر بدوره أمام مضيفه المتواضع سيينا بهدف سجله ماتيا ديسترو (70) الذي حرم فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين من استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه للمرحلة الخامسة على التوالي.

وتغلب باليرمو على مضيفه بولونيا بثلاثة أهداف لماسيمو دوناتي (68) والأوروغوياني ابيل هرنانديس (76) والسلوفيني يوسيب ايليسيتش (86) مقابل هدف للدنماركي فريديريك سورنسن (50)، وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد اندريا مانتوفاني (80).

وتغلب كييفو على مضيفه فيورنتينا بهدفين لسيرجيو بيليسيه (24) ولوكا ريغوني (88)، مقابل هدف للصربي ادم لياييتش (71)، وكالياري على ضيفه أتالانتا بهدفين لدانييلي كونتي (12) والتشيلي ماوريسيو بينيا (54).

وانتهت مواجهة القاع بين ليتشي وتشيزينا بالتعادل صفر-صفر

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى