جنين: الاحتلال يقتحم قباطية ويداهم منازل الشهداء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس بلدة قباطية جنوب مدينة جنين وشرعت بعمليات دهم واسعة تركزت في منازل ذوي الشهداء الثلاثة الذين نفذوا هجوم القدس أمس الأربعاء.

ونقلت وكالة “صفا” الإخبارية الفلسطينية عن شهود عيان قولهم إن نحو عشرين آلية عسكرية اقتحمت البلدة فجر اليوم، وداهمت منازل ذوي الشهداء الثلاثة وهم: أحمد راجح إسماعيل زكارنة، ومحمد احمد حلمي كميل، واحمد ناجح إبراهيم أبو الرب.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال قامت بعمليات تفتيش وتخريب فيما انتشرت وحدات أخرى في الشوارع والأزقة.

كما نقلت الوكالة عن شهود عيان أن قوات الاحتلال أجبرت ذوي الشهيد أحمد أبو الرب على إخلاء منزلهم الذي ما زالت تتواجد بداخله وحدات من جيش الاحتلال.

وأشار مواطنون لصفا إلى أن ذوي الشهيد أبو الرب شرعوا بإخلاء المنزل في ظل مواجهات متصاعدة في المنطقة وتواجد لقوات الاحتلال داخل عدد من المنازل المجاورة له.

يأتي ذلك في ظل اشتداد المواجهات في البلدة من عدة محاور سيما منطقة مثلث الشهداء والشارع الرئيسي.

وأضاف مواطنون أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا منزل المواطن فالح أبو الرب ومنزل المواطن ناصر كميل وتمركزت قرب مقبرة كميل وديوان الزكارنة.

كما أشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال نصبت خيمة مراقبة على سطح منزل المواطن علي هشام كميل وانتشر الجنود في المنطقة.

واندلعت مواجهات ما تزال مستمرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تتمركز في معظم أحياء بلدة قباطية حيث يلاحق الشبان قوات الاحتلال المتمركزة في المنازل والأحياء.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال حولت الحي الشرقي في قباطية إلى ثكنة عسكرية في حين يسمع أصوات صراخ الجنود وهم يكسرون محتويات المنازل التي يقتحمونها سيما منازل ذوي الشهداء الثلاثة أو المنازل المحيطة بها.

وقالت مصادر إن عمليات اعتقال واسعة تجري في البلدة وأن خمسة مواطنين اعتقلوا حتى الآن وتم استجواب أكثر من عشرين في عملية مستمرة.

وفي تطور لاحق، جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم مداخل البلدة، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منها وسط تصاعد المواجهات.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال جرفت المدخل الشرقي لقباطية ووضعت أكواما من التراب في الشارع لمنع المركبات من عبوره فيما تمنع الدخول والخروج من البلدة وتطلب من المواطنين العودة إلى منازلهم.

من جهة أخرى ما تزال أكثر من خمسين آلية عسكرية متواجدة في البلدة في ظل مواجهات واسعة  سيما في الشارع الرئيسي للبلدة الذي يشهد أعنف المواجهات في حين سجلت إصابات بالرصاص الحي ونقلت بسيارات الإسعاف.

وأضافت المصادر أن عمليات الاقتحام ما زالت مستمرة للمنازل حيث يتم تحطيم محتويات المنازل وتفتيشها حيث تم مداهمة نحو عشرين منزلا حتى الآن.

وأغلقت المدارس في البلدة أبوابها بسبب تواجد قوات الاحتلال في البلدة حيث لم يتمكن الطلبة من التوجه للمدارس.

وقال مواطنون إن المواجهات ما زالت مستمرة في البلدة المحاصرة من قبل قوات الاحتلال وهو ما فرض تعطيل المدارس حتى في الأحياء التي لا يتواجد بها جنود خوفا على حياة الطلبة.

 

وأضاف شهود عيان أن جميع مداخل قباطية ما زالت مغلقة ويمنع الدخول والخروج من البلدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى