مجزرة في بلدة بسمة طبعون في الجليل / تفاصيل + فيديو

#سواليف

قُتل #خمسة_أشخاص (ثلاثة رجال وامرأتان) في الثلاثينيات من العمر، في #جريمة إطلاق نار ارتُكبت في قرية #بسمة_طبعون بمنطقة #الجليل، شمالي #الأراضي_المحتلة عام 48، بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر محلية أن 5 أشخاص قتلوا، بينما أصيب آخر بجروح نقل على إثرها إلى #المستشفى لتلقي العلاج.

واعلنت نجمة داوود الحمراء اليوم #وفاة ثلاثة رجال وامراتين بالثلاثينات من العمر بعد اطلاق النار عليهم في بسمة طبعون في الجليل الأعلى شمال إسرائيل ، في حين أقرت الطواقم الطبية عن وفاتهم في المكان في حين تتعامل مع مصاب إضافي توصف حالته بالمتوسطة.

واضافت أن طواقمها هرعت الى المكان وشرعت بتقديم اسعافات اولية ، وفي غضون ذلك اضطرت الى اقرار وفاة خمسة اشخاص في المكان.

وقال المسعف في نجمة داود الحمراء عوفر فينيك: “هذا حادث خطير للغاية. أصيب 6 أشخاص بجروح نافذة في أجسادهم. بدأنا على الفور إجراء الفحوصات الطبية، ولسوء الحظ لم تكن هناك علامات حياة ، على 3 رجال وامرأتين واضطررنا لاقرار وفاتهم في المكان “.

واضاف المسعف : ” اصيب رجل يبلغ من العمر 49 عاماً بجراح متوسطة وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج”.

هذا وتخيم الصدمة والذهول على اهالي القرية الوادعة في الجليل، ويكاد الاهل لا يصدقون ولا يستوعبون حجم المصيبة التي حلت بقريتهم .

وقال احد شهود العيان في مكان الجريمة في بسمة طبعون : ” المشهد لا يُصدّق . رأيت جثثا ملقاة على الارض. بعضهم شبان. تهافت الناس على المكان ، سمعت اصوات صراخ .. منظر لا يستوعبه العقل”.

قبل شهر : مقتل 4 أشخاص باطلاق نار في ابو سنان
هذا وكانت قد وقعت مجزرة في أبوسنان قبل شهر من اليوم ، وتحديدا في يوم 22/8/2023 ، حيث لقي 4 أشخاص مصرعهم رميا بالنار تتراوح أعمارهم بين 30-50 عاما، هم : غازي صعب ، أمير صعب ، زهر صعب من أبو سنان وسلمان حلبي ( أبو اياد ) من يركا .

وفي وقت سابق اليوم، قتل فلسطيني يبلغ من العمر (50 عاما)، اليوم الأربعاء، في جريمة إطلاق نار بمدينة حيفا داخل أراضي عام 1948.

مجزرة في يافة الناصرة اودت بحياة خمسة
وقد سبق الجريمة التي اودت بحياة اربعة في ابو سنان ، سبق هذه الجريمة – مجزرة اخرى مشابهة راح ضحيتها 5 شبان في يافة الناصرة، وهم: رامي ونعيم مرجية، إبراهيم شحادة، لؤي أبو رجب ومحمد كنانة.

وتتوالى أحداث العنف وجرائم القتل بشكل خطير في المجتمع الفلسطيني داخل أراضي الـ48، إذ ارتفع عدد القتلى منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم إلى 176 قتيلا، بينهم 11 امرأة.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، قُتل 21 شخصا بأراضي الـ48، فيما أصيب عدد آخر بجروح متفاوتة جراء تعرضهم لجرائم، شملت غالبيتها إطلاق نار.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى