فيديو – سيد أوروبا يتعملق .. مدريد يطيح بالبايرن و يضع قدما في نهائي كييف

تغلب ريال مدريد الإسباني على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة (2-1)، على ملعب “أليانز أرينا” في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

افتتح بايرن ميونخ التسجيل عن طريق جوشوا كيمتش في الدقيقة 28، بينما أحرز هدفي ريال مدريد كل من مارسيلو وماركو أسينسيو في الدقيقتين 44 و57 من زمن اللقاء.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الثلاثاء المقبل.

الشوط الأول

بدأ فريق بايرن ميونخ اللقاء سريعا واستغل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خطأ ساذجًا من داني كارفاخال، وأرسل كرة عرضية، فشل توماس مولر في توجيهها بالطريقة الصحيحة في الدقيقة الأولى.

في المقابل ضغط ريال مدريد بصورة قوية على لاعبي بايرن ميونخ من أجل منع أصحاب الأرض من بناء الهجمات من الخط الخلفي.

وتلقى بايرن ميونخ ضربة موجعة مبكرًا بإصابة الهولندي آريين روبن في الدقيقة 8 ليدخل الإسباني تياجو ألكانتارا بدلا منه.

وخلال ربع الساعة الأول من المباراة، استحوذ بايرن ميونخ على الكرة بصورة جيدة بينما لعب ريال مدريد بهدوء وحذر دفاعي واعتمد على الهجمات المرتدة بوجود كريستيانو رونالدو ولوكاس فاسكيز وإيسكو.

وجاءت أول تسديدة في اللقاء من البرازيلي رافينيا بالدقيقة 18، لكنها كانت سهلة، وذهبت إلى أحضان الكوستاريكي كايلور نافاس.

وافتتح جوشوا كيميتش التهديف لفريق بايرن ميونخ بالدقيقة 28 بعدما تسلم تمريرة رائعة من خاميس رودريجيز ليخدع الحارس نافاس ويضعها داخل الشباك.

خلال 30 دقيقة لم يغير ريال مدريد من أسلوبه بالاعتماد على الهجمات مع ترك الكرة والاستحواذ لبايرن ميونخ الذي استغله وسجل الهدف الأول عن طريق كيميتش.

وفشل الفرنسي فرانك ريبيري في استغلال التمريرة الرائعة من تياجو ألكانتارا عندما انفرد بالكوستاريكي نافاس لكن تعامل معها بصورة سيئة في الدقيقة 33.

واضطر يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونخ إلى إجراء التغيير الثاني بخروج جيروم بواتينج الذي تعرض للإصابة ودخول نيكولاس زوله بدلا منه في الدقيقة 34.

وأهدر ماتس هوملز فرصة تسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونخ بعد ركلة ركنية حولها ليفاندوفسكي له لكن سدد في مدرجات اليانز ارينا في الدقيقة 40.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى