قائد جيش الاحتلال يوعز باستدعاء الاحتياط 

#سواليف

أوعز رئيس أركان #جيش_الاحتلال هرتسي #هاليفي، الجمعة، باستدعاء #الاحتياط مع التركيز على #الدفاع_الجوي.
وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة على تويتر: “قام رئيس الأركان، هرتسي هاليفي، بتقييم للوضع ومناقشات تقييمية للمستقبل، وتم إطلاعه على الهجوم الخطير في الحمرا”.

وجاء في البيان أن “رئيس الأركان العامة اللواء هرتسي هليفي عقد مناقشات لتقييم الوضع وتقييمه للمستقبل، تم خلالها إطلاعه على الهجوم الخطير في الحمرا”، وذلك تعليقا على إطلاق النار في غور الأردن الذي أسفر عن مقتل إسرائيليتين وإصابة ثالثة بجروح خطيرة.

وقال البيان: “وجه رئيس الأركان بتعزيز الجهود الدفاعية في منطقة القيادة المركزية إلى جانب القبض على الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم. بالإضافة إلى ذلك، أمر رئيس الأركان بتعبئة الاحتياطيات مع التركيز على الدفاع الجوي والتشكيلات الهجومية للقوات الجوية”.

وجاءت تلك التطورات بعدما ردت إسرائيل، في وقت سابق الجمعة، على إطلاق صواريخ من قطاع غزة وجنوب لبنان بقصف مواقع تابعة لمسلحين فلسطينيين في غزة وجنوب لبنان، وسط دعوات لوقف التصعيد
وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت هيئة البث، مقتل إسرائيليتين وإصابة ثالثة بجروح خطيرة جراء إطلاق نار، فيما قال الجيش في بيان: “وقع هجوم وإطلاق نار على سيارة عند مفترق الحمرا في منطقة الأغوار”.
وأضاف الجيش في التغريدة: “وجه رئيس الأركان بتعزيز الجهود الدفاعية في منطقة القيادة المركزية إلى جانب القبض على الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم” على حد تعبيره.
وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، أوعز رئيس الأركان بتعبئة الاحتياط مع التركيز على الدفاع الجوي والتشكيلات الهجومية للقوات الجوية”.
ولم يتضح ما إذا كان استدعاء قوات احتياط مرتبط بعمليات عسكرية إسرائيلية مخططة.
الجيش الإسرائيلي أعلن أنه أغار الليلة الماضية على أهداف لحركة “حماس” في قطاع غزة ولبنان.
وعلى مدى ليلتين، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى