سُـكُـلُـمْـلُـمْ

سُـكُـلُـمْـلُـمْ
كامل النصيرات

في احتدام النقاش ؛ و(عيسى الزعبي ) يحاول أن يغضب أكثر على كل ما يجري ؛ قال محتدّاً : هذه حرب الـ(سُـكُـلُـمْـلُـمْ)..استوقفتني اللفظة .. سُـكُـلُـمْـلُـمْ..كررتها في عقلي عشرات المرات .. سُـكُـلُـمْـلُـمْ سُـكُـلُـمْـلُـمْ سُـكُـلُـمْـلُـمْ سُـكُـلُـمْـلُـمْ ..! أحاول أن أتذكر أين جرت هذه الحرب ..؟ وبين من و من ..؟ وهل من المعقول أن حرباً جرت و تجري بهذا الاسم ولا أعلم عنها ..؟؟ ولماذا يحاول التاريخ اخفاء الـ « سُـكُـلُـمْـلُـمْ « عنّي ..؟ أي سرّ خطير وراءها ..؟؟.

لملمتُ نفسي ..و أبعدتُ عنها الاحراج ..وقررتُ أن أسأل عيسى ؛ حتى لو رماني بالجاهل سأسأله ؛ فمن المستحيل أن أفوّت ال» سُـكُـلُـمْـلُـمْ» ..قلتُ له وهو منغمس بالكلام الغاضب : لحظة لحظة عيسى ..شو حرب الـ» سُـكُـلُـمْـلُـمْ» هاي..؟ قال لي : كلمة و طلعت ..ما تدقّش ..!! هو قال ذلك وفرط الجميع ضحكاً ..الكل كان مثلي يريد معرفة الـ سُـكُـلُـمْـلُـمْ..فإذا بال سُـكُـلُـمْـلُـمْ يطلع أي كلام يا عبد السلام ..تعبئة فراغ ليس إلاّ ..!!

وبدأت بعدها مسيرتنا ال سُـكُـلُـمْـلُـمْيّة ..كل شيء صرنا ننسبه للـ سُـكُـلُـمْـلُـمْ ..الوضع مش زابط ؛ بانتظار بطل سُـكُـلُـمْـلُـمْي ..ما هو موقفك لو تم ضبطك بحالة سُـكُـلُـمْـلُـمْ ..؟؟ عيب عليك يصدر منك هذا و أنت فلتة زمانك بالـ سُـكُـلُـمْـلُـمْ.. وهكذا دواليك ..!!

وللصراحة و الحق ..فإنني الآن بكامل قناعتي أن الـ سُـكُـلُـمْـلُـمْ احتياج ضروري لحل كل التفاصيل الـ سُـكُـلُـمْـلُـمْية ..بل إذا انتبهت إلى هذا المخزون الكبير من الـ سُـكُـلُـمْـلُـمْ ..تستطيع أن تصدّر سُـكُـلُـمْـلُـماً إلى كل دول العالم على شكل باكيتات كبيرة وصغيرة ..وعلى شكل اسطوانات و صناديق خشبية ..!

مقالات ذات صلة

فعلاً وضع سُـكُـلُـمْـلُـمي ..وإذا أردنا اجتياز كل أزماتنا الحالية فعلى كل مواطن أن يحافظ على سُـكُـلُـمْـلُـمُه من الخراب و العطب ..!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى