16 شهيدا وأكثر من 1400 مصاب وواشنطن تشعر “ببالغ الحزن ” ..!!!

سواليف – رصد
ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 16 جراء إطلاق جنود الاحتلال النار صوب مسيرات العودة الكبرى التي بدأت فعالياتها الواسعة صباح الجمعة.

وقالت وزارة الصحة إن أكثر من 1400 مشارك في المسيرة أصيبوا بالرصاص الحي والاختناق، بعد إطلاق الجنود الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المسيرات التي انطلقت في عدة مواقع في قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، أن إجمالي الأحداث الميدانية شرق قطاع غزة، 16شهداء وأكثر من 1400 إصابة برصاص القناصة والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأفاد القدرة ، أن الشهداء هم:

محمد النجار
وحيد ابو سمور
امين ابو معمر
محمد ابو عمرو
احمد عودة
جهاد فرينة
محمود رحمي
عبد الفتاح عبد النبي
ابراهيم أبو شعر
عبد القادر الحواجري
ساري ابو عودة
حمدان ابو عمشة
جهاد ابو جاموس
بادر فائق الصباغ
ناجي أبو حجير

من جهة اخرى ، أعربت الولايات المتحدة عن ‘حزنها البالغ’ لمقتل 16 فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي الجمعة في ذكرى يوم الارض خلال مسيرة احتجاجات واسعة شارك فيها عشرات الاف الفلسطينيين على طول الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت في تغريدة على تويتر ‘نشعر بحزن بالغ للخسائر في الارواح في غزة اليوم’.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. “أعربت الولايات المتحدة عن ‘حزنها البالغ’ لمقتل 16 فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي”>>والله يا أخي انه الفلسطينين ما معهم حق يخلو امريكا تشعر بالحزن….لهلهلله حقك علينا احنا بدنا اياكي تظلي تضحكي….ومبسوطة……..

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى