الخطوط الجوية القطرية تحصد جائزة أفضل شركة طيران في العالم للمرة الخامسة

سواليف
الخطوط الجوية القطرية تحصد جائزة أفضل شركة طيران في العالم للمرة الخامسة وثلاث جوائز أخرى خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2019

الناقلة الوطنية لدولة قطر تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال
الناقلة القطرية تصبح أول شركة طيران تنال جائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات من “جوائز الأوسكار لقطاع الطيران”

الدوحة، قطر – يسرّ الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن فوزها بأربع جوائز خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، بما في ذلك الجائزة الأعلى تصنيفاً وتقديراً في قطاع الطيران عالمياً وهي جائزة أفضل شركة طيران في العالم. وأصبحت الناقلة الوطنية لدولة قطر شركة الطيران الوحيدة في تاريخ سكاي تراكس التي تنال جائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات، وذلك في أعوام 2011 و2012 و2015 و2017 و2019.
كما حصدت الناقلة القطرية جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم للعام الرابع على التوالي، وحافظت على جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وشهدت القطرية منافسة قوية للفوز بهذه الجوائز من قبل العديد من شركات الطيران العالمية.
ولدى حضوره حفل توزيع الجوائز اليوم، قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات لدولة قطر: “إنه يوم عظيم بالنسبة لدولة قطر، ويسرّني أن أتواجد هنا لحضور هذا الحفل الذي تم الإعلان خلاله عن تتويج الخطوط الجوية القطرية بجائزة أفضل شركة طيران في العالم للمرة الخامسة في تاريخها”.
وتعليقاً على هذا الإنجاز التاريخي للناقلة القطرية، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ الذي رافقه المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: “تشتهر جوائز سكاي تراكس العالمية بأنها أكثر الجوائز رقياً وتميّزاً في قطاع الطيران العالمي، ويسعدنا الفوز بهذا العدد من الجوائز خلال حفل عام 2019”.
وأضاف سعادة السيد الباكر: “يسرّنا أن نكون عند حسن ظن مسافرينا الذين صوتوا لنا للفوز بأربع جوائز مرموقة هذا العام، لنصبح أول شركة طيران تحقق لقب “أفضل شركة طيران في العالم” خمس مرات. إن الفوز بهذه الجوائز يعدّ دليلاً على الجهود الاستثنائية التي يبذلها جميع أفراد فريق العمل في الناقلة. إنها لحظة فخر بلا شك لنا جميعاً في الخطوط الجوية القطرية، حيث ترسي خدماتنا العالمية وحرصنا على الابتكار معايير جديدة في قطاع الطيران”.
واختتم سعادة السيد الباكر قائلاً: “تعني جوائز سكاي تراكس الكثير بالنسبة لجميع شركات الطيران، حيث تتميز هذه الجوائز باعتمادها على تصويت وآراء المسافرين لاختيار الأفضل. ويعد قطاع الطيران قطاعاً تنافسياً، وحقيقة أن نكون الأفضل به سوف يدفعنا للالتزام بتقديم الأفضل للمسافرين والوصول بالخدمات المقدمة لهم إلى آفاق جديدة، ونتطلع إلى تمكين الملايين من المسافرين من شتى أنحاء العالم ليحظوا بتجربة سفر استثنائية ذات طراز عالمي معنا”.
من جانبه، قال السيد إدوارد بلايستد من سكاي تراكس: “إن الفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم يعدّ شاهداً على إلتزام الخطوط الجوية القطرية بتطبيق أعلى المعايير، ودليلاً على الجهود الاستثنائية التي يبذلها موظفي الشركة لتقديم تجربة سفر استثنائية تلبي تطلعات المسافرين. وأودّ التقدم بأحرّ التهاني للخطوط الجوية القطرية على الفوز بهذه الجائرة الذي يعد إنجازاً بحد ذاته”.
وتجدر الإشارة بأن جوائز سكاي تراكس العالمية هي جوائز مستقلة ومحايدة وتم إطلاقها للمرة الأولى في عام 1999. ويدلي المسافرون من شتى أنحاء العالم بأصواتهم من خلال استطلاع خاص لقياس مدى رضاهم عن تجربة سفرهم جواً، ومن ثم اختيار الفائزين من شركات الطيران العالمية. وتشتهر هذه الجوائز من قبل وسائل الإعلام العالمية بأنها “جوائز الأوسكار لقطاع الطيران”.
وتتحمل سكاي تراكس كافة تكاليف الاستطلاع والجوائز، ولا تدفع شركات الطيران رسوم للدخول أو للتسجيل في الجوائز. كما تتحمل سكاي تراكس تكاليف حفل توزيع وتقديم الجوائز، ولا تتحمل شركات الطيران أية تكلفة عن استخدام شعارات الجوائز أو النتائج. وشارك مسافرون من ما يزيد عن 100 جنسية في الاستطلاع، مع احتساب 21.65 مليون صوت لاختيار الفائزين. وراقبت سكاي تراكس جميع الأصوات المشاركة من خلال تحديد عنوان بروتوكول الأنترنت الـ”آي بي” ومعلومات المصوتين، مع حذف جميع الأصوات المكررة أو المشتبه بها أو الغير مؤهلة. وشهدت عملية التصويت مشاركة 300 شركة طيران من حول العالم.
وتوفّر مقاعد كيو سويت، أحد ابتكارات الخطوط الجوية القطرية، تجربة سفر مميزة على درجة رجال الأعمال مشابهة لتلك على الدرجة الأولى، مع تقديمها لمقاعد يمكن تحويلها إلى سرير مزدوج، بالإضافة إلى إمكانية إعادة ترتيب فواصل الخصوصية لتمكين المسافرين في المقاعد المتجاورة من الاستمتاع بجناح خاص على متن الطائرة. وأطلقت الخطوط القطرية مقاعد كيو سويت في شهر مارس لعام 2017 خلال فعاليات معرض آي تي بي برلين، حيث حازت هذه المقاعد على استحسان الجميع وأرست معايير جديدة لتوقعات المسافرين. وتؤكد هذه الجوائز الجودة العالية لخدمات الخطوط الجوية القطرية، وتثبت بأن الخطوط القطرية تستمر بالفوز بثقة جمهور المسافرين.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك لشبونة في البرتغال، ولنكاوي في ماليزيا، ومقديشو في الصومال.

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى