استشهاد فلسطيني قرب معسكر لقوات الاحتلال بالقدس

استشهد شاب فلسطيني بعد إصابته بجروح بالغة الليلة الماضية، على مدخل معسكر لقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة.

وزعمت قوات الاحتلال أن الشاب محمد نبيل حلبية (17عاما)، استشهد بعد انفجار عبوة ناسفة كان يحاول إلقاءها على معسكر الجيش، حيث أكدت وسائل الإعلام العبرية نبأ استشهاد الشاب الفلسطيني، موضحة أنه لم تقع إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

ولا تتوفر للحدث رواية أخرى، كون العملية وقعت في منطقة يتواجد فيها جنود الاحتلال، ولا يمكن التأكد من التفاصيل، بما في ذلك ما إذا كانت هناك إصابات في صفوف جنود الاحتلال أم لا.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لـ”عربي21“، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال من إسعاف الشاب الفلسطيني المصاب، وطالبتهم بالابتعاد عن مكان تواجد الشهيد.

وفيما بعد، تسلمت طواقم الهلال الأحمر الشهيد، وقامت بنقله إلى المركز الطبي في بلدة أبو ديس.

وبارتقاء الشهيد، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ انطلاق الانتفاضة الثالثة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 164 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بينهم 27 طفلا وطفلة وسبع نساء، بحسب وزارة الصحة التي لفتت إلى أن عدد المصابين تجاوز 15 ألف مصاب، بينهم ما يزيد على 5000 إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

في حين ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بدء انتفاضة القدس الحالية المستمرة منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 31 قتيلا إلى جانب أكثر من 500 جريح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى