طقس الأربعاء

سواليف
توالي درجات الحرارة ارتفاعها يومي الأربعاء والخميس، لتتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 7-9 درجات مئوية، وفقاً للنشرات الجوية الدورية الصادرة عن “طقس العرب”.

وفي التفاصيل، من المتوقع أن تسود أجواء حارة نسبياً في مختلف المناطق بما فيها عمان والمدن الأردنية، بحيث تلامس “العظمى” مع ساعات العصر حاجز 30 مئوية في مرتفعات العاصمة وسائر المدن الجبلية، في حين تكون في بداية إلى وسط الثلاثينيات في بقية المدن مثل الزرقاء وجرش ومعان، وتلامس 40 مئوية في مناطق البحر الميت والأغوار الجنوبية.

وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شرق المملكة وخاصة عصر الخميس.

وتكون الرياح الأربعاء، جنوبية شرقية إلى جنوبية، مُعتدلة السرعة. على أن تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة عصر الخميس، بحيث تثير الغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية.

ومن المُنتظر أن تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة مساء وليلة الخميس/الجمعة ويومي الجمعة والسبت، لتعود الأجواء لتصبح ربيعية مُعتدلة عموماً، مع نشاط في الرياح الغربية ولا سيّما في الجبال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى