المفرق : الصقيع اتى على 25 الف دونم مزروعة بالبندورة…الله يعوض عالمزارعين

خبرني- أتت موجة الصقيع الليلية التي تجتاح المملكة منذ بداية الاسبوع الحالي على 25 الف دونم من محصول البندورة في محافظة المفرق، على ما اكد مدير زراعة المحافظة المهندس عوني شديفات.

وقال شديفات لوكالة الانباء الاردنية بترا ان حالة الصقيع تتطلب زيادة كميات الري خلال الفترات المسائية الى جانب التدخين كيلا تتأثر المحاصيل من جهة والحفاظ على المنتوجات الزراعية لتنساب في الاسواق ضمن القدرة الشرائية للمواطنين من جهة اخرى.

ولفت نائب رئيس الاتحاد العام للمزاعين رئيس فرع المفرق عودة السرور الى حجم الاضرار التي لحقت بالمزارعين جراء الخسائر الكبيرة التي اضرت بمحاصيلهم الزراعية، مبينا أن الاتحاد خاطب مديريات الزراعة في المحافظة والاتحاد العام للمزارعين والمركز الوطني للبحوث الزراعية لاطلاعهم على حجم المشكلة والاضرار التي طالت القطاع الزراعي من جهة واتخاذ الاجراءات الرامية الى تطوير قدرات المزارعين للتعامل مع مزارعهم ضمن هذه الظروف الجوية السائدة.

وقال ان الاثار السلبية لموجة الصقيع تتطلب تدخلا سريعا ومباشرا لحصر الاضرار واعلام الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الاجراءات المناسبة وتعويض المزارعين المتضررين بهذه الموجة. وتطرق السرور الى المشاكل والصعوبات التي تعترض القطاع الزراعي والتي تتمثل بالظروف المناخية القاسية ،داعيا الحكومة الى شطب فوائد القروض المترتبة على المزارعين للاقراض الزراعي وجدولتها الى جانب تخفيض اسعار الكهرباء وتقسيط الفواتير على بعض المزارعين غير المسددين لتخفيف الاعباء المالية التي يتكبدها المزارع في محافظة المفرق.

مقالات ذات صلة

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى