اعتقال طيار روسي في أوكرانيا.. ظهر بصورة مع الأسد وبوتين

سواليف

تمكن الأهالي في مدينة #تشيرنيغيف الأوكرانية، من إلقاء القبض على #طيار_روسي قفز من طائرته المحلقة فوق المدينة، بعدما تم استهدافه بصاروخ من قبل القوات الأوكرانية.
وأثناء تحليقه فوق الأراضي الأوكرانية، ضرب الطيار الروسي بعض النقاط في مدينة تشيرنيغيف الأوكرانية، قبل أن يتمكن #الجيش_الأوكراني بعد عدة محاولات من إسقاط طائرته وإلقاء القبض عليه.

وشاركت مواقع إعلامية في أوروبا الشرقية فيديو للطيار الأسير، بينما نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية فيديو لإسقاط طائرته فوق مدينة تشيرنيغيف.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أوكرانيا، لحظات إلقاء القبض على الطيار الروسي، الذي تبين فيما بعد أنه نفذ عمليات جوية في سوريا وشارك بقتل السوريين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما شارك نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، صورا للطيار الروسي وهو برفقة رئيس النظام السوري بشار الأسد، مؤكدين أنه كان ممن شارك بتدمير المدن السورية وقتل أهلها.

والسبت، قالت الخارجية الأوكرانية؛ إن الخسائر في صفوف الجيش الروسي ارتفعت إلى 10 آلاف قتيل، مشيرة إلى أنه تم استهداف 39 طائرة روسية، و40 هيليكوبتر، فضلا عن 269 دبابة عسكرية، و409 مركبات، وغيرها.


الجدير ذكره أن الجولتين السابقتين من المحادثات على الحدود الأوكرانية البيلاروسية حول وقف القتال لم يأتيا بجديد، حيث اتفق الطرفان فقط، على إقامة “ممرات إنسانية” لإجلاء المدنيين، وهو ما أخلت به موسكو على الفور، بحسب بلدية مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى