الشوبكي … رئيس يغالط نفسه .. ونواب يقولون مالا يفعلون

سواليف – رصد

** النسور لم يتطرق لأموال المنحة الخليجية والمقدرة ب 5 مليار دينار، ولم يذكر اطلاقا اين ذهبت أو حتى كيف صرفت.

** ما حصل في مجلس النواب ‘سقطة’ أخرى له ومهزلة لا ترقى إلى المستوى المطلوب .

** الغالبية العظمى من النواب لا تلتزم بما تقوله في خطاباتها ولا تطبقه على أرض الواقع .

**المناقشات لم تكن سوى ماراثون من الخطب التي أسفرت عن مخرجات ضعيفة جدا وهزيلة

هذه أبرز التصريحات التي ألقى بها النائب الدكتور عساف الشوبكي اثر الانتهاء من التصويت على مشروع قانون الموازنة والذي أقرّه النواب بأغلبية أرضت رئيس الحكومة عبدالله النسور أمس الخميس ،
حيث حصل مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2016 على ثقة البرلمان بعد أن ألقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خطاب الردّ على مداخلات النواب التي تمت خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأضاف الشوبكي ان تراجع النوّاب عن مواقفهم على منصة الخطابات ليس جديدا ، لأن هذا يحصل في معظم الجلسات التي يتم فيها التصويت على مشاريع القوانين ، حيث تراجع النواب وتخلّوا عن السقوف المرتفعة التي كانوا يتحدثون فيها خلال الأيام الماضية عبر جلسات شاقة صباحية ومسائية حول موازنة الحكومة والدوائر المستقلة التابعة لها.

وبين الشوبكي أن ما حصل في جلسة النواب كان تحت المستوى المطلوب، وأن التوقعات وإن كانت سيئة جدا الا أنها لم تكن على النحو الذي حصلت فيه في مشروع قانون الموازنة .
وأضاف الشوبكي إن النسور يغالط نفسه ، وكلامه غير صحيح اطلاقا، خاصة فيما يتعلق بتقليص العجز وما يقابله من ارتفاع في المديونية، مبينا ان الرئيس النسور يخالف كل الخبراء والمحللين ثم يخرج للنواب ويقول ان المجلس وافق على موازنة غير مقنعة لا للشعب ولا للنواب .

كما قال الشوبكي أن التاريخ والأجيال القادمة ستلعن هذه الحكومة ومجلس النواب السابع عشر على مداهنته للحكومة المخادعة حسب وصفه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى