بصيرا.. إغلاق مقاصف ٣٣ مدرسة احترازيا بعد تسمم ٣٠ طالب

سواليف

قامت مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا بالتعميم على جميع مدارسها والبالغة ٣٣ مدرسة بإغلاق المقاصف المدرسية احترازيا وبشكل مؤقت لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية ومعرفة اسباب التسمم الغذائي وفق مدير تربية بصيرا صالح الحجاج .
وقال الدكتور الربيحات بحضور مدير مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري وخلال متابعة الحالات في المستشفى، انه تم ارسال عينات الى المختبرات المركزية، تم اخذها من المواد الغذائية التي تباع في المقاصف المدرسية الى جانب عينات من المياه وبعض المنازل للوقوف على اسباب ومصدر التسمم للحالات التي تم استقبالها في قسم الاطفال في المستشفى، مشيرا إلى ان نتائج التحاليل المخبرية ستوضح الاسباب الكامنة وراء اصابة هذه الحالات.
وأضاف ان وضع الاطفال مستقر، ولم يتم ادخال أي اصابة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، وسيتم تخريج معظمهم من قسم الاطفال بعد ان استقرت حالتهم الصحية، مشيرا الى ان النتائج النهائية للفحوصات ستصدر خلال ٧٢ ساعة.
واشار إلى ان الحالات التي وصلت إلى المركز الصحي والمستشفى كانت تعاني من نفس الأعراض كارتفاع درجات الحرارة غير الشديد والقيء والإسهال.

من جهة ثانية قال مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات ان مركز صحي بصيرا ومستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري استقبلا الحالات المصابة في قسم الاطفال، وجمعيهم حالتهم مستقرة، فيما تم اخذ عينات من الدم والبراز لمعرفة اسباب هذه الاصابات، مشيرا إلى ان عدة فرق من صحة الطفيلة ومديرية الصحة البيئية تقوم اليوم بجولات ميدانية في بصيرا وغرندل لتجميع عينات من مصادر المياه والمواد الغذائية للوقوف على اسباب اصابة هذه الحالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى