قط ثلاثي الأبعاد يثير الدهشة في طوكيو / فيديو

سواليف

تجذب #لوحة #إعلانية عالية التقنية في #طوكيو الانتباه من خلال تشغيل مقطع #ثلاثي#الأبعاد لقط عملاق مرح يتحرك ويموء في الأفق لمدة 18 ساعة في اليوم فوق إحدى محطات السكك الحديدية الأكثر ازدحاماً.

وأكد موقع «يوبي آي» أن لوحة الإعلانات تصور مقطع فيديو عالي الدقة للقط وهو يتجول ويغفو ويموء ويشاكس المارة من الساعة 7صباحاً حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

استمرار ظهوره
وأشار الموقع إلى أنه لمن لا يستطيع الذهاب للمنطقة، تقوم شركة كروس سبيس ببث مشاهدات على مدار 24 ساعة للوحة الإعلانات على «يوتيوب» بما في ذلك خلال الساعات التي تكون فيها الشاشة مغلقة والقط نائماً.

اقرأ أيضاً:   الأردن يضمن أولى الميداليات في أولمبياد طوكيو

ونشر أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو يظهر الحيوان الأليف وهو يتثاءب وينام، وكتب معلقًا: «تبدو نائمًة في الليل».

روتين القط
يستيقظ #قط شينجوكو، وهي منطقة معروفة بكونها مركزًا مزدحمًا للتسوق والأعمال في الصباح، وبحلول الظهيرة يقف ويتحرك ويموء للمارة، وعندما يأتي المساء يستلقي وينام ورأسه مسند على كفيه.

وعلى الرغم من عدم إطلاق العرض رسمياً حتى 12 يوليو الجاري، فإن البث التجريبي بدأ منذ الشهر الماضي، واجتذب القط انتباه الآلاف عبر الإنترنت، حيث وصفه المستخدمون بأنه «لطيف» وأعربوا عن اندهاشهم من التكنولوجيا.

وتم تصميم شاشة عرض القط للفت الانتباه إلى لوحة الإعلانات الجديدة، المعروفة باسم «Cross Shinjuku Vision» في الموقع المزدحم الذي يمر به أكثر من 190 ألف شخص يومياً.

اقرأ أيضاً:   ماذا يحدث للإنسان بعد تعافيه من فيروس كورونا؟

وظهرت اللوحات الإعلانية ثلاثية الأبعاد في العديد من البلدان الآسيوية في السنوات الأخيرة، ومن بينها أكبر لوحة إعلانات رقمية عملاقة في حي جنجنام الشهير في سيول تعمل منذ شهر مايو الماضي.

دقة عالية
وبين اللوحات الإعلانية، تظهر القطة التي تبدو فائقة الواقعية نابضًة بالحياة على شاشة «LED» منحنية تبلغ مساحتها 1،664 قدمًا مربعًا في منطقة شينجوكو، كما تأتي شاشة العرض بدقة «4K» قطة تتجول عالياً فوق العاصمة اليابانية، والتي تُطلق صوت مواء بشكل مسموع.

اقرأ أيضاً:   اكتشاف علمي مثير .. بيوض طيور تعود لـ85 مليون عام

و في بيان صحفي، حذر أصحاب الشاشة من أن التأثير ثلاثي الأبعاد يمكن أن يتضاءل اعتمادًا على زاوية المشاهدة.

وتقع لوحة الإعلانات على المخرج الشرقي لمحطة قطار شينجوكو، ويمر 190 ألف شخص أمام الشاشة كل يوم من أيام الأسبوع، وفقًا للموقع الإلكتروني الخاص بالعرض.

وقد ظهرت لوحات إعلانية ثلاثية الأبعاد واقعية في العديد من البلدان الآسيوية في السنوات الأخيرة. وفي مايو/ أيار الماضي، استحوذت موجة ثلاثية الأبعاد عملاقة، صممتها شركة التكنولوجيا “d’strict”، على أكبر لوحة إعلانات رقمية في كوريا الجنوبية في حي “غانغنام” في سيؤول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى