قطر توضح سبب عدم إعفاء الأردنيين من تأشيرة الدخول

سواليف – رصد

وجه اردنيون تساؤلات لدولة قطر حول عدم إعفائهم من رسوم تاشيرة الدخول إليها والذي اصدرته وشمل 80 دولة ،وذلك خلال مؤتمر عُقد أمس الأربعاء.
وقال خلال تصريحاته على هامش المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس للإعلان عن إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول إلى قطر، أن الهيئة العامة للسياحة تعمل على تنويع الأسواق المستهدفة.
هذا وأوضح ‘حسن الإبراهيم’ رئيس قطاع تنمية السياحة بهيئة السياحة القطرية في تصريح له أن إعفاء الدول التي ذُكرت من رسوم تاشيرة الدخول لقطر هي إجراءات أولية ومن المقرر أن تصدر قوائم جديدة فيما بعد.
وأوضح أن قائمة الـ 80 جنسية التي تم إعفاؤها من تأشيرة الدخول سيتم مراجعتها بشكل دوري، مشيراً إلى أن هيئة السياحة تعكف حالياً على دراسة خيار السفر الإلكتروني والذي سيتم من خلاله السماح بسفر المقيمين في بعض الدول دون تأشيرة مسبقة.

اقرأ أيضاً:   21 وفاة و 1055 إصابة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء / تفاصيل

ونوه الإبراهيم إلى أن مؤشرات أداء القطاع السياحي في قطر تصدر عبر مؤسسات دولية معتمدة ومنها منظمة السياحة العالمية، مؤكداً أن استراتيجية السياحة تعمل على تنويع المنتج السياحي والشرائح المستهدفة، وتقليص الاعتماد على أسواق معينة.

وقال إن الهيئة العامة للسياحة ستعمل على التوسع في تدشين مكاتب تمثيل سياحي، مبيناً أنه يتم تغيير السياسات أولاً وبعد ذلك يتم تنشيط الجهود التسويقية والتي تشمل حملات إعلامية بالمشاركة مع القطاع الخاص والخطوط القطرية.

اقرأ أيضاً:   فاتورة الكهرباء .. قلق شعبي وغضب وتحذير من زيادة الأسعار

وأوضح أن فتح البوابة الإلكترونية وتسهيل الإجراءات بالنسبة للتأشيرة السياحية عبر الشراكة مع vfs global يتماشى مع رؤية السياحة الوطنية لدولة قطر، مؤكداً أن قطر الأولى بالمنطقة في عدد الجنسيات المسموح لها بدخول الدولة بدون تأشيرات مسبقة.

الراية القطرية + الجزيرة نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى