قرارات مجلس الوزراء المنعقدة اليوم … تفاصيل

سواليف _ قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الموافقة على قرارات مجلس إدارة سلطة وادي الأردن المتعلقة بالوحدات السكنية والزراعية.

وكان مجلس إدارة سلطة وادي الأردن قرر تخصيص 256 وحدة سكنية و10 وحدات زراعية لأبناء مناطق الأغوار خلال الفترة من 1/ 7 / 2018 وحتى 31 / 12 / 2018.

ويأتي قرار تخصيص وحدات سكنية وزراعية للمواطنين في مناطق الأغوار ضمن توجه الحكومة لدعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتدني، ووفقا للقوانين والتعليمات المعمول بها في السلطة التي تراعي الشفافية والعدالة وبما يسهم في إحداث تنمية حقيقية مستدامة في المنطقة وتحسين معيشة ابنائها.

إلى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام التأمين الصحي في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2019.

مقالات ذات صلة

ويأتي النظام المعدل بهدف الارتقاء بمستوى خدمة التأمين الصحي المقدمة من مديريات الخدمة الطبية الملكية إلى أعلى مستوياتها.

وتتيح التعديلات المجال للاستفادة من خدمات التأمين الصحي التي تقدمها الجهات الأخرى دون ازدواجية من خلال إيقاف المشترك المتقاعد أو المنتفع لخدمة التأمين الصحي دون أن يؤثر ذلك على إمكانية العودة للاستفادة من خدمات التأمين الصحي مرة أخرى.

على صعيد آخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام التنظيم وترخيص الإعمار في المناطق التنموية والمناطق الحرة.

وجاء النظام لغايات تنظيم إجراءات الحصول على الرخص والموافقات اللازمة لإقامة مشاريع الإعمار وتنفيذها إضافة إلى تنظيم عمل مجلس الاستثمار بصفته مجلس التنظيم الأعلى في المناطق التنموية والمناطق الحرة.

بترا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى