د أمل نصير أول عميدة شؤون طلبة في الجامعات الرسمية

سواليف
في سابقة للإدارة الجديدة لجامعة اليرموك قام رئيس الجامعة د زيدان الكفافي بتعيين الزميلة الكاتبة د أمل نصير عميدة لشؤون الطلبة، والدكتورة نصير أول دكتورة تتخرج من الجامعات الأردنية في تخصصها أيضا، وقد تقلدت مواقع عديدة كان آخرها مساعدةلرئيس جامعة اليرموك، ومديرة لمركز اللغات فيها، وهي نائب وزير التربية والتعليمفي رئاسة الجمعية العمومية للجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم.
عملت الدكتورة نصير أيضا رئيسة لمجلس مركز اللغات في الجامعة الأردنية، ومدربة لمدرسي العربية للأجانب، ومدرسة لعدد من طلبة الجامعات الأمريكية والبريطانية. أشرفت على عدد كبير من طلبة الماجستير والدكتوراه، ولها عشرات الأبحاث المنشورة، بالإضافة لمشاركتها في العديد من المؤتمرات والندوات داخل الأردن وخارجه، محكمة لعدد من المجلات المحلية والإقليمية، وعضوا لهيئات استشارية لمجلات علمية.
عملت أيضا نائب عميد شؤون الطلبة، ومديرة دائرة الرعاية الطلابية، ورئيسة لجنة تحقيق قضايا الطلبة في جامعة اليرموك، وشاركت في عضوية ثلاثة مجالس أمناء جامعات أردنية منذ 2009، بالإضافة إلى عضوية مجالس ولجان عديدة منها: اللجنة الوطنية للموارد البشرية، واللجنة المشرفة على تأسيس إذاعة يرموك اف ام، ومجلس البحث العلمي في جامعة اليرموك، واستراتيجيةجامعة اليرموك، ولجنة تحكيم جائزة الملك عبدالله الثاني، الدراسات العليا في اليرموك، لها5 كتب منشورة في قضايا المرأة والأسرة والأدب والنقد.
استلمت عدة جوائز تقديرية لأعمالها الأكاديمية والاجتماعية منها جائزة المرأة النموذج/ منظمة اليونسكو بالتعاون مع المؤسسة العربية لأعمال التلفزيون، وجائزة المرأة المثالية العربية/ الكويت، وكرمت من قبل مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بتسليمها شهادة المدينة عام 2016، ومن قبل جامعة اليرموك ضمن: رواد من اليرموك، ونادي خريجي جامعة اليرموك ضمن: متميزون من اليرموك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى