أميركا تزود مقاتلين سوريين بالذخيرة قبل معركة ضد داعش

أفاد مسؤولون أميركيون أن الولايات المتحدة قدمت إمدادات جديدة من الذخيرة لمقاتلين عرب سوريين قبل معركة شرسة متوقعة مع تنظيم داعش، بينما يتقدمون نحو مدينة الشدادي السورية وهي محور لوجستي مهم للتنظيم.

وأضاف المسؤولون – الذين تحدثوا شريطة عدم نشر أسمائهم بسبب الطبيعة الدقيقة للعملية – أن الذخيرة تم إدخالها إلى سوريا عن طريق البر خلال الأيام الماضية إلى قوات عربية سورية معارضة تقاتل في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.

وهذه على ما يبدو ثالث شحنة ترسلها الولايات المتحدة إلى المقاتلين العرب منذ أن بدأت تزويدهم بها من خلال إسقاط ذخائر جوا في أكتوبر.

وقال الكولونيل الأميركي ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش ومقره في بغداد إن المتشددين استخدموا مدينة “الشدادي” لتجهيز الأسلحة والعتاد والأفراد لتوزيعهم على ساحات القتال.

وقال المسؤولون الأميركيون إن المقاتلين يستعدون للتحرك في نهاية الأمر نحو مدينة “الشدادي” الواقعة عند شبكة استراتيجية من الطرق السريعة. وقد يساعد الاستيلاء على “الشدادي” في عزل الرقة معقل تنظيم داعش.

وأثارت الشحنة الأولى للذخيرة الأميركية غضب تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي والتي لا تشعر بالارتياح، إزاء أي عمليات قد تصب في مصلحة وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وتتحالف قوات سورية عربية معارضة مع مقاتلين من الأكراد. ويقول مسؤولون إن عدد المقاتلين السوريين العرب حوالي 5000 مقاتل. ويشكلون مع الأكراد وآخرون ما يسمى بـ “قوات سوريا الديمقراطية” التي تسعى لاستعادة أراض من تنظيم داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى