في انتظار اجتماع أبوقديس المرتقب.. آراء معلمي الفيزياء تتوالى

سواليف – رصد – فادية مقدادي

يعقد اليوم الجمعة، اجتماعا في #وزارة #التربية والتعليم،  لبحث نتائج امتحان الفيزياء الأولية مع لجنة #الامتحانات الثانوية العامة وبعض المختصين في القياس والتقويم.

ووفقا لوزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور محمد أبو قديس، فان الاجتماع سيدرس مدى #صعوبة كل فقرة من فقرات الامتحان والاطلاع على النتائج الأولية والتأكد من وجود #الأسئلة من الكتاب المقرر.

ومنذ ساعات ظهر الأمس وبعد الانتهاء من تقديم الامتحان ، وما رافق ذلك من #احتجاج وسخط وبكاء وغضب على أسئلة امتحان الفيزياء من طلبة الفرع العلمي وأوليائهم، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي آراء #أساتذة #الفيزياء في الأردن والذين يدرسون المادة للطلبة حول الامتحان ومستواه وطبيعة #الأسئلة و #الوقت المخصص للامتحان، حيث أجمع الأساتذة جميعهم على صعوبة الامتحان وعدم تناسب الوقت المخصص للأسئلة الخمسين مع وقت الامتحان.

موقع سواليف الإخباري رصد بعض آراء مدرسي الفيزياء كما يلي :

** أستاذ الفيزياء أحمد عساف

اجابات أسئلة الفيزياء
مستوى الأسئلة فوق المتوسط وبعضها فوق مستوى الكتاب
وبعضها فوق مستوى وقت الاختبار

اقرأ أيضاً:   إصابات بكورونا بين الأردنيين في السجون السعودية

** أستاذ الفيزياء سيف قسايمة

حزازير الفيزياء .. و الله مستوى فوق مستوى طالب توجيهي

** د. فلاح العريني

خدمتي في وزارة التربية والتعليم ٢٣ سنة..١٢ سنة وأنا أدرس الفيزياء في مدرسة الطيبة الثانوية الشاملة للبنين في لواء المزار الجنوبي/ محافظة الكرك..أقولها بخبرة وبحيادية وثقة..أقولها بأمانة الرجال الرجال، وبشرف المهنة وقدسية التعليم:أن من وضع اسئلة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة هذه الدورة إما مجنون أو حاقد أو مصاب بنوبة صرع..مثل هذه الاسئلة تتجاوز مهارات وقدرات المعلم، بل تتجاوز بروتوكول التحدي في عالم الفيزياء..ما الذي تريدونه تحديداً..؟إلى أين يُساق الوطن وابنائه وبناته..؟حتى أنت:يا كولوم..يا نيوتن..يا فارادي..يا ارخميدس..

** الاستاذ عيسى بني ياسين

** الأستاذ محمد دودين

طلبة التوجيهي ظُلموا في امتحان الفيزياء، وإذا لم تمنح الوزارة للطلاب حقوقهم، فإنني أفكر جاداً أن أرفع يدي وأترك التدريس العام القادم؛ لأننا أصبحنا نشعر أننا نبني على تراب لا على صخر”.

اقرأ أيضاً:   فتح مراكز التطعيم بدون موعد لمن تجاوز 12 عاما غدا الأحد

** أستاذ الفيزياء مروان ملو العين

امتحان الفيزياء لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” الذي قدم اليوم غير عادل ووقته غير كاف ، واستغرقت ساعتين لحل 23 سؤال من اصل 50 سؤال.

لو ان الامتحان 25 دائرة فوقت الامتحان مناسب ، ولكن 50 دائرة على هذا الوقت لا يمكن ان يحل.

** الأستاذ عاطف جرادات:

انا مدرس لمادة الفيزياء منذ أكثر من ٣٦ سنة ولم ارَ امتحان أطول وادق من هذا الامتحان والذي يحتاج من الطالب أكثر من ٤ ساعات حل لأنه امتحان مقالي بصيغة اختيار من متعدد ولم يراعي ظروف الطلاب في عصر البعد عن التعليم وليس التعليم عن بعد. حسبنا الله ونعم الوكيل. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

** الأستاذ محمود جبر:

ما حصل الخميس مع طلبة التوجيهي في امتحان مبحث الفيزياء يعتبر سابقة في تاريخ الثانوية العامة، ولم تحصل في الاردن منذ سنوات طويلة، بسبب صعوبة الأسئلة التي وردت في الامتحان.

** المعلمة انشراح صندوقة

اقرأ أيضاً:   قرار لوزارة الصحة دخل حيز التنفيذ صباح الأحد

ملاحظاتي على امتحان الفيزياء اليوم:*الامتحان طويل جدا*يكاد يخلو من أسئلة على مادة الحفظ*الامتحان كله تقريبا حل(يعني رياضيات)*أغلب الأسئلة عمليات عقلية عليا*أغلب الأسئلة تحتاج عدد من الخطوات مما يجعل الوصول الى اجابة صحيحة شيء صعب جدا في ظل أسئلة موضوعية

** الاستاذ سليمان الربابعة

امتحان الفيزياء كوم والامتحانات الثانية كوم ثاني ……فعلا طلاب متميزين جدا بعرفهم وبشكوا من صعوبة الامتحان……وكثير من الطلاب مشكلتهم بس بإمتحان اليوم …..يعني الامتحان حسب الطلاب 100% قدرات عليا مش زي ما حكت الوزارة……كمان الامتحان دقيق وبده تفكير والوقت ما بكفي …..لاحول ولا قوة الا بالله يعني مش عارف ليش الوزارة بتعمل هيك خلص بإمكانكم ما تعيدوا مسخرة السنة الماضية بنسبة قليلة من الأسئلة الصعبة وبس …..يعني بدل ما تراعوا ظروف طلاب 2003 الصعبة بتنتقموا منهم ؟ ؟ !!والله صعبة ومؤلمة طالب يسهر ويتعب ويعاني ويحل أسئلة من الكتاب ومن الوزاري ومن كل مكان وآخر شي تيجيه أسئلة من المريخ !!!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى