الاصابات
745٬667
الوفيات
9٬647
قيد العلاج
6٬652
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
729٬368

فوز 3 أردنيات بمسابقة انتل

سواليف

حققت 3 طالبات أردنيات مراكز متقدمة بقائمة الفائزين بمسابقة “إنتل” العالمية Intel ISEF التي تعد واحدة من اكبر المسابقات العلمية في مجالات الكيمياء والفيزياء والعلوم المختلفة، ليسجلّن المركز الثاني في الكيمياء، والمركز الثالث في العلوم السلوكية.

وتحقّق الانجاز الأردني الجديد بحصول الطالبتين بيان أبوالراغب واية شحادة (17 عاما) من مدارس الحصاد التربوي في عمان على المركز الثاني في الكيمياء.

اقرأ أيضاً:   نتائج أولية ترجح فوز إبراهيم رئيسي بالرئاسة

وحصل الأردن على المركز الثالث في مجال العلوم الإنسانية من خلال الطالبة تالا حداد من مدارس اليوبيل، كما حصل الاردن على اربعة جوائزة اخرى في الفيزياء والفلك والكيماء والبيئة.

وحصلت الطالبات الثلاث عبر مشروعين على هذه المراكز خلال حفل مسابقة “انتل” العالمية Intel ISEF الذي انعقد يوم امس الجمعة في “لوس انجيلوس” في أميركا.

اقرأ أيضاً:   المياه .. الوضع المائي صعب

وتفوقت المشاريع الاردنية في هذه المسابقة من بين 1778 متسابقا قدموا من 78 دولة حل العالم، ترشحوا لنهائيات المسابقة العالمية من خلال 1184 مشروعا علميا في مختلف العلوم.

وتعتبر جائزة “إنتل” الدولية للعلوم والهندسة حدثا سنويا، وتهتم بمجال البحوث العلمية في 17 مجالا منها الهندسة والحاسوب وعلم الاجتماع، فيما تعد أكبر مسابقة عالمية في مجال البحوث العلمية على مستوى طلبة المدارس.

اقرأ أيضاً:   الخدمة المدينة: الحصة الأكبر في التعيينات الحكومية في وزارتي "الصحة والتعليم"

ومثل الاردن في المسابقة العالمية 12 مشروعا، وقد شارك الاردن في المسابقة الى جانب ثماني دول عربية هي مصر وتونس وفلسطين والسعودية وقطر والكويت والإمارات، حيث تحققت للفرق العربية 6 جوائز أخرى في المركزين الثالث والرابع، منها جائزة لفلسطين وأخرى لمصر وأربعة للسعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى