فوائد صودا الخبز للبشرة


من #فوائد #صودا #الخبز للبشرة ما يلي:-
• التخلص من آثار حب الشباب والبثور يُمكن الاستعانة بصودا الخبز للتخلص من حب الشباب أو البثور بسبب خصائصها المطهرة والمضادة للالتهابات، ويتم ذلك من خلال اتباع الطريقة الآتية:
مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء وعمل عجينة لتطبيقها على الوجه، ثُم تُترك هذه العجينة لمدة دقيقة أو اثنتين قبل غسل الوجه بالماء البارد. تُكرر هذه العمليّة مرّة واحدة لمدّة يومين أو ثلاثة أيّام، ومن ثمَّ تُستخدم مرّة أو اثنتين أسبوعياً لحين التخلّص من آثار حب الشباب.
• تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت يُمكن استخدام صودا الخبز لتفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت؛ وذلك بفضل الحبيبات التي تتكوّن منها هذه المادة، ويتم ذلك من خلال اتّباع ما يأتي:
تُخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء، ثُم يُطبّق المزيج على المنطقة المراد تفتيحها في الجلد ويُترك لبضع دقائق. خلال هذه الفترة يتم تدليك الجلد بلطف. تُغسل المنطقة لإزالة المزيج بالماء الدافئ ثُم البارد ثُم تُجفف. تُكرر هذه الطريقة ما بين 3-4 مرّات في الأسبوع.
• تخفيف حروق الشمس تتعرّض البشرة خاصة في فصل الصيف إلى حروق الشمس، ويُمكن استخدام صودا الخبز للتخلّص من هذه المُشكلة، فطبيعة هذه المادة القلويّة من شأنها التخفيف من حروق الشمس بشكلٍ كبير، ويتم ذلك من خلال اتّباع الآتي:
مزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في الماء البارد. تُستخدم منشفة نظيفة وتوضع في المزيج، ثُم تُعصر قليلًا وتُطبّق على المنطقة المصابة مع الضغط بلطف لمدة خمس إلى عشر دقائق. تُكرر الطريقة مرّتين إلى ثلاث مرّات يوميًا. ويُمكن بدلًا من ذلك وضع نصف كوب من صودا الخبز في حوض الاستحمام والجلوس فيه لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، وتُكرر هذه الطريقة مرّة يوميًا ولمدّة بضع أيام.

اقرأ أيضاً:   طرق علاج حساسيّة الأسنان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى