الاصابات
744٬377
الوفيات
9٬614
قيد العلاج
7٬093
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
727٬670

فوائد الالوفيرا للبشرة

سواليف

#فوائد #الالوفيرا للبشرة ما يلي :-
• للبشرة الجافة: تُؤخذ كمية صغيرة من الألوفيرا مع القليل من الكركم، وملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب، وبضع قطرات من ماء الورد، ومن ثم تُمزج المكونات مع بعضها وتوضع على الوجه، وبعد مرور 20 دقيقة يُغسل الوجه بالماء.
• لتقشير البشرة: يُؤخذ نصف كوب من الألوفيرا، ويُخلط مع كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، فهذا المزيج يُخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة، كما أنّ الليمون له دور في تلاشي التصبّغات والبقع على الوجه، ويُمكن استخدام هذا الخليط للوجه والجسم أيضًا.
• لعلاج حب الشباب: يُؤخذ القليل من الألوفيرا ويُخلط مع الجوز المطحون، والعسل، فالألوفيرا تمتاز بخواص لشفاء الجلد، إلى جانب مضادات الأكسدة الموجودة في العسل التي تمنح البشرة النعومة والصفاء.
• للبشرة الحساسة: تُخلط كمية صغيرة من الألوفيرا وعصير الخيار واللبن وزيت الورد، وتُخلط المكونات جيدًا للحصول على عجينة، ومن ثم يوضع الخليط على الوجه، ويُترك لمدة 20 تقريبًا، ومن ثم يُغسل بالماء.
كيفية استعمال الألوفيرا للشعر يُمكن استخدام الألوفيرا للشعر حسب الطريقة الآتية:
توضع الألوفيرا على الشعر عند الاستحمام، بحيث توضع على الجذور وصولًا للأطراف. يُغسل الشعر من الألوفيرا جيدًا، مع التأكد من خروج الجل كاملًا من الشعر، ويجب أن يكون الشعر أكثر ليونة ومرونة بشكلٍ ملحوظ بعد الانتهاء من استخدامه. يُمكن استخدام الألوفيرا للشعر بعد خلطها مع أحد المكونات الطبيعية مثل زيت جوز الهند، واستخدامه بمثابة مكيف عميق للشعر.

اقرأ أيضاً:   هذه أخطر أطعمة على المخ
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى