فندق سنترو مدى عمان من روتانا يرعى أسبوع فيلم المرأة الذي تنظمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة و الهيئة الملكية للأفلام

سواليف

تحت رعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال سفيرة النوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أعلن فندق سنترو مدى عمّان التابع لمجموعة روتانا العالمية، عن رعايته للدورة العاشرة من أسبوع فيلم المرأة الذي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وبإشراف فني  لمخرجة الأفلام والمذيعة التلفزيونية غادة سابا.

ويعد أسبوع فيلم المرأة الذي سيعقد خلال الفترة من 8- 12 أذار الجاري تحت شعار ” “المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم من أجل غدٍ مستدام”، فرصة فريدة للجمهور في الأردن للاطلاع على قضايا المرأة من خلال عروض أفلام لصانعي وصانعات أفلام محليين ودوليين.

و الأفلام  التي سيتم عرضها في  مسرح الرينبو في جبل عمان قصصا مؤثرة عن حقوق المرأة وإمكانات المرأة القيادية في التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من حدته والاستجابة له، من أجل بناء مستقبل أكثر استدامة للجميع.

مقالات ذات صلة

وتأتي هذه الرعاية من فندق سنترو مدى عمّان ترجمة لاستراتيجية مسؤوليته الاجتماعية الهادفة لتمكين المرأة ولترسيخ أدوارها على مختلف الأصعدة والمستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

وأعرب مدير عام فندق سنترو مدى عمّان من روتانا، عماد عقيل عن سعادته بدعم ورعاية أسبوع فيلم المرأة الذي تنظمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة بإشراف فني من المخرجة الأردنية غادة سابا، مؤكداً اعتزازه بدور المرأة الأردنية وما حققته طيلة السنوات الماضية من إنجازات يشار إليها بالبنان.

وأكد عقيل أن  فندق سنترو عمّان داعم للمرأة الأردنية و لمسيرتها المتميزة وسعيها الدؤوب لإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع عبر تعزيز مشاركتها وتمكينها لتولي مناصب وأدوار قيادية في المجتمع مما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن أسبوع فيلم المرأة مدعوم أيضاً  من قبل سفارات فرنسا، تشيلي، النمسا، السويد، إيطاليا، المكسيك، كندا، سويسرا، ألمانيا، بنما، إيرلندا ونيجيريا، ومشاركة مصرية والمعهد الإيرلندي للأفلام والمعهد الثقافي الفرنسي في الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى