مسؤول في هيئة الاتصالات .. رفع أسعار الاشتراكات الشهرية القديمة المدفوعة مسبقا مخالف للقانون

#سواليف

الدكتور #نوح_الشياب عضو مجلس مفوضي #هيئة تنظيم #قطاع_الاتصالات لإذاعة الأمن العام : #رفع #أسعار #الاشتراكات_الشهرية القديمة المدفوعة مسبقا مخالف للقانون والهيئة خاطبت الشركات بممنوعية ذلك.

قال عضو مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور نوح الشياب إن بعض شركات الاتصالات بعثت رسائل للهيئة حول رغبتها برفع اشتراكها الشهري للخطوط المدفوعة مسبقاً على المستفيدين من أصحاب العقود القديمة .
وأكد أن الهيئة خاطبت على الفور جميع الشركات ذات العلاقة بالتوقف عن تنفيذ تلك التعديلات وعدم رفع الأسعار وإبلاغها بان هذا الأمر مخالف ولا يجوز لها القيام به وعلى هذه الشركات التراجع الفوري عن أي رفع للأسعار على فئة المشتركين للاشتراكات القديمة القائمة دون اخذ موافقة المستفيد النهائية .
وأضاف انه فيما يتعلق بالخطوط الجديدة فإنها تحتكم إلى قواعد السوق والعرض والطلب وان أي عقد أو عرض جديد تقوم الشركات بوضع السعر له كما تريد ولا تتدخل الدولة أو هيئة الاتصالات في عملية تحديد الأسعار للعروض الجديدة أما بالنسبة إلى الأسعار على العقود القديمة فلا يجوز أن يحدث عليها أي تغيير إلا بموافقة المستفيد لان العقد شريعة المتعاقدين بين الجانبين وتم إبلاغ الشركات بذلك وإبلاغهم بضرورة التراجع عن قرارها .
وقال انه يجب على المواطنين الذين تصلهم رسائل تبين انه سيتم عملية رفع الأسعار لاشتراكاتهم التوجه إلى الشركات وتسجيل اعتراض على الأمر وتسجيل ذلك خطيا لدى الشركة وفي حال لم تتجاوب هذه الشركات للاعتراض المقدم يجب على المواطنين التوجه إلى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وستقوم الهيئة بمتابعة المشكلة وحلها .
وأضاف أن بعض المواطنين يوافقون على التغيير للحصول على امتيازات إضافية جديدة على اشتراكاتهم ..
وأكد أي إجراء ستتخذه الهيئة ضد قرار هذه الشركات سيتم ضمن الأطر التشريعية والقانونية التي نصت عليها التشريعات والقوانين الأردنية وستقوم باتخاذ الإجراء المناسب بحق كل من يخالف توجيهات وتعليمات الهيئة بهذا الخصوص .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى