فلسطينيون يتوافدون الى محكمة الاحتلال لمؤازرة العنوز والدعجة (صور)

سواليف

تواجدت #حراكات #شبابية #فلسطينية من مناطق 48 ومن الضفة الغربية  امام #محكمة #الاحتلال في حيفا وذلك لمساندة ومؤازرة المعتقلين الاردنيين خليفة #العنوز ومصعب #الدعجة.

وتستمع محكمة إسرائيلية، اليوم الاثنين، إلى أقوال المحتجزين الأردنيَين في إسرائيل مصعب الدعجة، وخليفة العنوز، اللذين تسللا عبر الحدود من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضاً:   كاريكاتير أحمد رحمة

من جهته قال محامي المعتقلين الأردنيين لدى الاحتلال الاسرائيلي خالد محاجنة، إنه ستستأنف محاكمة المعتقلين الأردنيين مصعب الدعجة وخليفة العنوز، المحتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو أسبوعين، في الجلسة الخامسة على التوالي، اليوم الاثنين.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة هي إعلان نية المحكمة تقديم تصريح خطي للمحكمة والنيابة العامة في حيفا، وتقديم لائحة اتهام للمحكمة المركزية بتهم تعتبر أمنية.

اقرأ أيضاً:   مخالفة 36 مقدما للأرجيلة في صالات مغلقة

وبحسب المحامي فإن التهم التي ستوجه للمعتقلين الأردنيين هي “الدخول إلى إسرائيل بشكل غير قانوني، والقيام بعمل إرهابي بناء على حيازة سكين تم ضبطها داخل حقيبة أحد المعتقلين”.

الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ضيف الله الفايز، قال الأحد، إن القنصل في السفارة الأردنية في تل أبيب زار المواطنَين الأردنيَين المحتجزين في إسرائيل.

اقرأ أيضاً:   الصحة تنشر اسماء المراكز لتلقي الجرعة المعززة ومن لديه حساسية ليوم غد

وأوضح أن القنصل اطمأن على أوضاعهما، واستمع لطلباتهما، ووَقف على حيثيات ما جرى معهما وسير التحقيقات بشأنهما.

وأكد الفايز أن الوزارة ستواصل العمل على إطلاق سراحهما، كما ستستمر السفارة في تل أبيب في زيارتهما والاطمئنان عليهما. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى