فطريات المعدة اسبابها واعراضها وطرق علاجها .

سواليف

#فطريات #المعدة والأمعاء تحدث ف عادة بعد حدوث #التهابات وتقّرحات في #القولون؛ وذلك لأنّ الميكروبات المسببة لهذا النوع من الفطريات هي نفسها الفطريات التي سببت حدوث التهابات القولون، ومن المعروف أنّ القناة الهضمية تحتوي على كمية كبيرة من أنواع #البكتيريا المختلفة التي تصل إليها عن طريق الطعام المتناول، وبعض هذه البكتيريا يكون مفيداً لجسم الإنسان؛ لأنّها تساعد على العديد من العمليات المهمة والمفيدة في جسم الإنسان، والبعض الآخر من هذه البكتيريا يسبب وجوده خلل واضطراب في عمل بعض الأعضاء الداخلية من الجسم، وفي هذا المقال سنتعرف على الأعراض المصاحبة لفطريات المعدة والأمعاء.

من أعراض فطريات المعدة والأمعاء ما يلي :-

  • الشعور بفقدان الشهية.
  • الإصابة بحالة من الإسهال.
  • الإصابة بحالة من الإمساك.
  • انخفاض الوزن بشكل كبير.
  • كثرة الغازات والتجشؤ.
  • الشعور بأوجاع في الجسم أو الشعور بالتعب.
  • التعرض لنقص في الفيتامينات والمعادن..

من أسباب فطريات المعدة والأمعاء :-

· الإصابة بالأمراض العصبية والعضلية التي تسبب تغير النشاط الطبيعي لعضلات الأمعاء.

· مرض السكري الذي يسبب تلف الأعصاب التي تتحكم في عضلات الأمعاء.

· الانسداد الجزئي أو المتقطع من الأمعاء الدقيقة الذي يمكن أن يتداخل مع نقل الطعام والبكتيريا من خلال الأمعاء.

من طرق #علاج فطريات المعدة والأمعاء :-

· الثوم يتم العلاج بالثوم لأنّه يحتوي على صفات علاجية جعلته من أهم الوسائل العلاجية الطبيعية للمعدة بصفة عامة؛ إذ إنّه يعتبر مضاداً حيوياً قوياً ضد البكتيريا والفطريات، حيث يتم تناوله عن طريق إحضار كوب من الماء الساخن وتناول فص من الثوم معه ويفضل ذلك في الصباح قبل تناول الطعام.

· الخل يعتبر الخل من وسائل العلاج الطبيعي، حيث يتم تناوله بإحضار أربعة أكواب من الماء الساخن، مع إضافة أربع ملاعق من الخل إليه، ثمّ شرب هذا المزيج مرتين كلّ يوم مرة صباحاً وأخرى مساءً.

· العسل يتم تناوله عن طريق إضافة ملعقتين من الماء الساخن مع ملعقتين من العسل ثمّ خلطها بشكل جيد، وشرب هذا المزيج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

البقوليات تعتبر البقوليات من أفضل الطرق لعلاج فطريات الأمعاء حيث يتم الإكثار من تناول بعض أنواع البقوليات مثل: العدس، والفول، والحمص، بالإضافة إلى تناول الشوفان والخضروات كالسبانخ، والجرجير، والبروكلي، والملفوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى