حماس .. مستعدون لحرب طويلة

#سواليف

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر مقربة من حركة #حماس قولها: مستعدون لحرب طويلة ولدينا #مخزون كاف من #الذخيرة و #الاسلحة و #الصواريخ و #الغذاء.

وتابع المصدر المقرب من حركة حماس: واثقون من امكانية بقاء مقاتلينا احياء في #الانفاق لاشهر عدة واحباط القوات الاسرائيلية بتكتيكات #حرب_العصابات في المناطق الحضرية.

من جهة أخرى قال مصدران قريبان من قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس”؛ إن الحركة استعدت لحرب طويلة في قطاع #غزة، وتعتقد أن بإمكانها صد التقدم الإسرائيلي لفترة كافية لإجبار الاحتلال على الموافقة على وقف إطلاق النار.

ولفتت المصادر إلى أن الحركة قامت بتخزين الأسلحة والصواريخ والمواد الغذائية والإمدادات الطبية.

وقال أشخاص لرويترز؛ إن الحركة واثقة من أن الآلاف من مقاتليها يمكنهم البقاء على قيد الحياة لعدة أشهر في مدينة الأنفاق المحفورة في عمق القطاع الفلسطيني، وإحباط القوات الإسرائيلية بتكتيكات حرب العصابات في المناطق الحضرية.

في نهاية المطاف، تعتقد حماس أن الضغط الدولي على إسرائيل لإنهاء الحصار، مع تزايد الخسائر في صفوف المدنيين، يمكن أن يفرض وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية تفاوضية، من شأنها أن تخرج آلاف الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال مقابل الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

وقال مصدر مطلع على ما يجري في البيت الأبيض، طلب عدم الكشف عن هويته؛ إن واشنطن تتوقع أن تحاول حماس توريط القوات الإسرائيلية في قتال شوارع في غزة، وإلحاق خسائر عسكرية فادحة.

ومع ذلك، أكد المسؤولون الإسرائيليون لنظرائهم الأمريكيين أنهم مستعدون لمواجهة تكتيكات حرب العصابات التي تتبعها حماس، وكذلك تحمل الانتقادات الدولية للهجوم الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى