نقابة المهندسين تدعو لتفعيل المقاطعة الشعبية

#سواليف

اكدت نقابة المهندسين دعمها الكامل لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية، رداً على الانتهاكات الصهيونية المتواصلة للحرم القدسي الشريف والاعتداءات الممنهجة على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقالت في بيان لها ان هذه العملية الشجاعة خطوة ضرورية للدفاع عن الحقوق الفلسطينية الشرعية والمشروعة، وتحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني. كما تؤكد أن حماية الحرم القدسي الشريف هي واحدة من أعظم القضايا الإنسانية والدينية، وتمثل رمزاً للوحدة والتضامن العربي والإسلامي.

وشددت على ان الرهان على المقاومة كان في مكانه، وانها جزء لا يتجزا منها، فنقابة المهندسين ترفع شعار المقاومة بالاعمار من خلال حملاتها السنوية لاعمار وتمكين المقدسيين في القدس.

واعتبرت ان عملية طوفان الاقصى هي رسالة لكل الامة العربية بأن المقاومة هي السبيل الى التحرير، وان الرهان على اتفاقيات السلام تعطي العدو مزيدا من الظلم و الغطرسة والقتل والابتزاز والاذلال.

وبينت ان المقاومة الفلسطينية هي خط الدفاع الاول عن الاردن ، وان انهيار هذه المقاومة يضع الاردن في قلب المعركة.

ولفتت ان الشعب الاردني العظيم هو اكثر شعب معني في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ودعم القضية الفلسطينية، وهو اكثر الشعوب مقاومة للتطبيع مع العدو الصهيوني.

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى الوقوف بحزم ضد انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة والممارسات القمعية ضد الفلسطينيين، وتطالب بضرورة إنصاف الحق المشروع بالمقاومة والوقوف بحزم بوجه العمليات الصهيونية الإرهابية والاستيطانية.

كما دعت كافة المؤسسات الوطنية والحزبية على امتداد الوطن الى تفعيل حملة المقاطعة الشعبية ورفض كافة اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وإلغاء كافة الاتفاقيات المبرمة معه.

واكدت النقابة وقوفها مع الشعب الفلسطيني في هذه اللحظات الصعبة، وتدعو الدول العربية والإسلامية ومنظماتها إلى الوقوف بجانب العدالة والإنسانية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في تحقيق حريته واستقلاله وصون حقوقه ودوره المستمر في الدفاع عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية والإنسانية.

ودعت المهندسين والمواطنين للمشاركة في الوقفة التضامنية التي ستنفذها النقابات المهنية غدا عند الساعة الواحدة ظهرا امام مجمع النقابات المهنية في عمان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى