فرقة الاستقلال الفلسطينية تشارك في مهرجان جرش ٣٥ على الساحة الرئيسية

سواليف – محمد الاصغر محاسنه

حيت #الفرقة #الفلسطينية للفنون الشعبية مساء امس على #الساحة #الرئيسية في المدينة العتيقة ” #جرش” فعالية فنية ضمن مشاركتها هذا العام في مهرجان جرش ٢٠٢١ في دورته ٣٥ .

وقدمت الفرقة عروض فنية قدمت من خلالها لوحاتها الفنيه والاغاني الوطنيه التي تعكس الماضي والحاضر والعادات والتقاليد والهويه الفلسطينية.

وتاسست فرقة جامعة الاستقلاق للفنون الشعبية عام ٢٠١١ بقرار من مجلس امناء جامعة الاستقلال .

مقالات ذات صلة

رئيس الفرقة محمد قنداح قال ” الفرقة تقدم عروض فنية تعكس التراث الفلسطيني الأصيل للمحافظة عليه ، والذي يعكس أصالة وتاريخ الشعب والأرض الفلسطينية.وأكد قنداح على ان فرقة جامعة الاستقلال للفنون الشعبية وادارتها تسعى الى توريث الفلكلور والتراث الشعبي من جيل الى اخر خوفا عليه من الطمس والضياع وحفاظا على الهوية الفلسطينية ، بالاضافة الى التعريف خارج الوطن عربيا وعالميا بالتراث والهوية الفلسطينيه ،و يكون ذلك من خلال ما تقوم به الفرقه من اعمال فنية ..

وتضم الفرقة 40 مشاركاً من كلا الجنسين ما بين راقص و مطرب وموسيقى، تقوم بتقديم اعمال فنية فلكلورية و معاصرة تعبر عن مشاعر وأحاسيس مبدعيها وتساهم في إحداث التغيير في الانسان والمجتمع و تعكس التنوع الثقافي والاجتماعي والتي ترتبط بعادات وتقاليد وقيم المجتمع الفلسطيني بشكل خاص و العربي بشكل عام. وفرقة الفنون الشعبيه لها مشاركات عربية وعالمية كثيره مثلت فلسطين في امريكا وأوروبا ، وجنوب أفريقيا. وفي نهاية الفعالية قدم مدير الساحة الرئيسية نايف الزايد درع المهرجان لرئيس للفرقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى