فاز بـ4 أهداف لكنه قد يخسر إدارياً.. بايرن ميونخ يشرك 12 لاعباً خلال مباراة في الدوري الألماني

#سواليف

شهدت مباراة فرايبورغ وبايرن ميونخ، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من #الدوري_الألماني لكرة القدم، واقعة مثيرة للجدل كان بطلها متصدر المسابقة وحامل اللقب بايرن ميونخ.

وواصل بايرن استعراض عضلاته على فرق “البوندسليغا”، وضرب فرايبورغ على أرضه وبين جماهيره، السبت 2 أبريل/نيسان 2022، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

لكن هذه #المباراة المثالية على مستوى النتيجة، يبدو أنها لن تكون كذلك بالنسبة لبايرن ميونخ، الذي وقع في خطأ فادح تمثّل في إشراك 12 لاعباً على المستطيل الأخضر لمدة دقيقتين.

مقالات ذات صلة

إذ أجرى جوليان ناغلسمان، مدرب بايرن ميونخ، تبديلين مزدوجين في الدقيقة 85، بإخراج كينغسلي كومان وكورينتين توليسو، وأدخل بدلاً منهما مارسيل سابيتزر ونيكلاس زوله على التوالي.

لكن يبدو أن كومان لم ينتبه بأن عليه الخروج، فبقي في الملعب مع نزول زميليه، لكن الحكم كريستيان دينغيرت أوقف المباراة بعد ذلك بدقيقتين، بعد إشارة من تقنية حكم الفيديو (VAR)، وقام بعدّ لاعبي الفريق البافاري المتواجدين داخل الملعب، ليجدهم 12 بالفعل.

وفيما يتعلق بهذه الواقعة، أوضح موقع SportBild الألماني، أن هذا الخطأ “غير المسبوق” قد يكلف الفريق البافاري خسارة المباراة، مع إمكانية خصم النقاط أيضاً.

وأمام هذا اللغط، قرر الحكم إكمال المباراة بعد إخراج اللاعب الزائد، ومد الوقت بدل الضائع إلى 8 دقائق، ورمى الموضوع على طاولة الاتحاد الألماني لكرة القدم، لاتخاذ القرار المناسب، بعدما دوَّن الواقعة في تقريره.

وقد ينتظر الاتحاد الألماني تحركاً رسمياً من فرايبورغ، الذي يتوجب عليه رفع شكوى، حتى يتم التعامل مع الواقعة بشكل رسمي.
مدرب بايرن يُبرر

وفي تعليقه على ما جرى، قال ناغلسمان: “لا أنكر أن الوضع كان غريباً، لكن الحكم الرابع رفع الرقم الخطأ، وعليه لم يعلم كومان أن عليه الخروج، وأيضاً لم يحدث شيء حاسم خلال تلك الدقيقتين”.

أما يوخن ساير، المدير الرياضي لفرايبورغ، فصرح تلفزيونياً وقال: “لفتنا انتباه الحكم إلى أن بايرن يلعب بلاعب إضافي، كان الأمر غريباً للغاية، لم أرَ واقعة مماثلة من قبل”.

وفي تفاصيل المباراة، بادر ليون غوريتسكا العائد إلى الملاعب منذ 3 شهور لافتتاح التسجيل في الدقيقة 58، قبل أن ينجح أصحاب الأرض في تعديل النتيجة بواسطة نيلس بيترسن في الدقيقة 63.

لكن بايرن انتفض بعد ذلك، وأحرز ثلاثة أهداف متتالية عن طريق سيرج غنابري وكومان والبديل سابيتزر في الدقائق 73 و82 و90.

ورفع بايرن ميونخ، الذي يترقب مصير النقاط الثلاث، رصيده إلى 66 نقطة في صدارة الدوري الألماني، بفارق تسع نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند الذي تلقى هزيمة قاسية أمام مضيفه لايبزيغ 1-4.

وجاء الفوز الكبير “المعتاد” للفريق البافاري، قبل أيام قليلة من موعده الأوروبي ضد فياريال الإسباني، الأربعاء 6 أبريل/نيسان 2022، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى