“وزير الصحة جابر يستقبل نقيب المهندسين الزراعيين الفلاحات ونائبه العليمي”

سواليف
بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال استقباله نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي اوجه التعاون وسبل تطوير الشراكة بين وزارة الصحة ونقابة المهندسين الزراعيين من خلال تطوير وتعزيز المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة.

واكد جابر على اهمية المهندس الزراعي والدور الكبير الذي يلعبه في العملية الصحية من خلال عمله وجهده في المستشفيات والمراكز الصحية ونشر الوعي التغذوي ومتابعته للحالات المرضية ونشره للممارسات الصحية في تداول وتناول الغذاء .

من جانبه اكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات اننا في نقابة المهندسين الزراعيين ننظر بعين الشراكة و الجهد المشترك الذي نعتبره جهدا واجبا و داعما للدور الهام والأساسي الذي تقوم به وزارة الصحة في تقديم الخدمة والرعاية الصحية للمواطنين في افضل صورة ممكنة من خلال تميز المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة فنيا ومهنيا ودور النقابة في ذلك.

واشاد الفلاحات بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة من خلال مراكزها الصحية والمستشفيات في الحفاظ على صحة المواطن وتقديم الخدمات الصحية في افضل صورة ممكنة.

وأكد الفلاحات على أهمية تنفيذ ما تم التوافق عليه مع لجان الوزارة في عهد الوزير السابق والمتعلقة بحقوق الزملاء و اعتبار مهنة التغذية مهنة صحية استنادا إلى نظام مزاولة مهنة التغذية المعدل لدى وزارة الصحة و اخراج فئات الزملاء من فئة المهن الاخرى الى فئة المهن الصحية استنادا لنظام ممارسة مهنة التغذية رقم (71) لسنة 2018

وضرورة تعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسون الزراعيون تحقيقاً للعدالة مع الزملاء من المهن الاخرى واحتساب نقاط الحوافز للمواقع الادارية والاشرافية .

و كذلك بانصاف الزملاء المهندسين الزراعيين العاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء, بصرف علاوة بدل عمل اضافي بواقع 35% من الراتب الاجمالي الكلي للزملاء أسوة بزملائهم من المهن الاخرى في المؤسسة.

بالاضافة الى تعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسين الزراعيين والمساواة مع المهن الاخرى .

وشدد الفلاحات على اهمية تفعيل دور اخصائي التغذية في معالجة المرضى وان يكون جزء رئيسي ضمن الفريق الطبي بالجولات على المرضى ، وتفعيل دوره وتوقيعه على سجل المريض الطبي) و ضروة العمل على الحاق اقسام التغذية في المستشفيات فنيا لمديرية مركزية في الوزارة (كمديرية الخدمات الفندقية) و تفعيل عيادات التغذية في المسشتفيات والمراكز الصحية الشاملة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى