بسبب شكوى من طارق محمود عباس .. الاعلامية هناء الأعرج أمام القضاء بتهمة الذم والتحقير / تفاصيل

#سواليف

تمثل الإعلامية #هناء_الاعرج أمام #محكمة صلح جزاء عمان يوم غد الاثنين 9 أكتوبر، بعد ان احالتها #النيابة_العامة للمحكمة بجرم الذم و التحقير الواقع علانية على رئيس دولة اجنبية، و جنحة ارسال و اعادة ارسال معلومات او بيانات تتضمن ذم او قدح او #تحقير اي شخص خلافا لاحكام #قانون_الجرائم_الالكترونية و #قانون_العقوبات، على خلفية #شكوى تقدم بها #طارق_محمود_عباس مطلع أغسطس الماضي. حيث تضمنت القضية التي وجهت إليها، تهمة الذم والقذف والنيل من كرامة رئيس دولة أجنبية، وجنحة إرسال وإعادة إرسال معلومات أو بيانات تتضمن ذمًا أو قذفًا أو نيلًا من كرامة أي شخص، خلافًا لقانون الجرائم الإلكترونية وقانون العقوبات في الأردن.


طارق عباس، نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تقدم بشكوى لدى السلطات الاردنية مطلع اغسطس الماضي، ضد الاعلامية هناء الاعرج، على خلفية حلقة مصورة تم بثها على موقع “بدون رقابة”. تناولت محاضر مجلس الشيوخ الامريكي و”وثائق بنما” ، حول علاقة بعض الشركات التي يساهم فيها عباس ببعض المشاريع الممولة من وكالة التنمية الامريكية و صندوق الاستثمار الفلسطيني .

وفي حال مثول هناء الاعرج أمام المحكمة الأردنية، قد تكون عرضة للتوقيف أو منع السفر وتقييد حريتها لفترة زمنية محددة وفقاً للقانون الأردني. علماً أن العقوبات التي قد تتعرض لها قد تصل إلى الحبس لمدة عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى